عربية

فلسطين :مستوطنون يقتحمون الأقصى… ويقطعون أشجار الزيتون

الرشاد برس ــــ عربي

واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنون انتهاكاتهم بحق الشعب الفلسطيني ومقدساتهم وممتلكاتهم، حيث اعتقلت 16 مواطنا، واعتدت على أهالي سلوان، وأجبرت مواطنا على هدم منزله في بيت حنينا، ومسحت أراضي شاسعة في بيت لحم،
وجدد المستوطنون اقتحامهم للمسجد الاقصى المبارك، وقطعوا أشجار زيتون في بورين جنوب نابلس.
وفي وقت سابق الاحد اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي 16 مواطنا من محافظات رام الله والبيرة، ونابلس، والخليل.
في محافظة رام الله والبيرة اعتقلت 7 مواطنين، وهم: توفيق أحمد عمر، وعلي هاني أبو الخير، وعميد الناهض،من مدينة البيرة، و عمر محمد البرغوثي (27 عاما) من بلدة كوبر، وعبد المعطي الرفاعي (22 عاما) من بلدة كفر عين، ومحمد مصطفى موسى (22 عاما)، ومحمد ناصر الخواجا (20 عاما) من بلدة نعلين.
واقتحمت تلك القوات بلدات وقرى بيت لقيا، وشقبا غرب رام الله، وبيرزيت، ودير أبو مشعل، ودير غسانة شمالا.
وفي محافظة نابلس، اعتقلت قوات الاحتلال 7 مواطنين بينهم ثلاثة أشقاء شرق نابلس، وهم: الأشقاء إبراهيم وعلاء وخليل أبو عوض، عقب دهم منزل ذويهم وتفتيشه في مدينة نابلس، ,الأسير المحرر سامي أبو حمادة في مخيم بلاطة، ، بعد أن داهمت منزل ذويه ، والفتية عمر عدنان، وراتب بشار، وأحمد عبد الناصر من اللبن الشرقية.
وفي محافظة الخليل اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي الشقيقين عثمان (37 عاما)، وعباس أبو قبيطة (34 عاما)، أثناء تصديهما لاعتداء المستوطنين على سكان التجمع، المعزول بجدار الفصل العنصري، شرق يطا.
الى ذلك اقتحم 47 مستوطنا باحات المسجد الأقصى المبارك، بحماية مشددة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي، عبر باب المغاربة، ونفذوا جولات استفزازية في باحاته، كما تلقوا شروحات عن “الهيكل” المزعوم، وأدوا طقوسا تلمودية في الجهة الشرقية من المسجد.
وفي محافظة نابلس قطع مستوطنون، عشرات أشجار الزيتون المثمرة في بلدة بورين جنوب المحافظة، تعود ملكيتها للمواطنين أكرم ابراهيم عمران وتمام عيد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى