محلية

الرئيس هادي يترأس اجتماعا استثنائيا للحكومة اليمنية اليوم السبت

الرشاد برس: متابعات

ترأس الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي اليوم اجتماعا للحكومة اليمنية بحضور رئيس الوزراء محمد سالم باسندوة؛ ناقش فيه العديد من القضايا الهامة وسير أداء العمل الحكومي، ووجه بتنفيذ مشاريع متعددة…

 

وقال عبد ربه منصور هادي ان إعادة الهيكلة للقوات المسلحة قد اعادت الإعتبار لكل ظابط وصف وجندي ليكون بناء الجيش يخدم اليمن ويجسد الوحدة الوطنية ولا يخدم شخص أو قبيلة او جهة بعينها ونوه إلى أن المصادقة أيضا على إعادة هيكلة نظام وزارة الداخلية هو أيضا من أجل رفع مستوى الاداء الأمني وتحديثة بصورة تتواكب مع القرن الواحد والعشرين بحيث يكون قادرا على تنفيذ مهامه المناطة بصورة دقيقة وناجحة .

 

كما نوة هادي الحكومة قائلا أن لديها برنامجا مرحليا ومحددا بكل جوانبه وملامحة وبإستراتيجية رسمت على اساس المبادرة الخليجية وقراري مجلس الأمن 2014 و2051 وبدعم دولي وأممي غير مسبوق من اجل معالجة أزمة حادة كادت تعصف بالشعب اليمني بكل أطيافه وأحزابه وساسته ومجتمعه بصورة لم يسبق لها مثيل في تاريخ اليمن المعاصر ..

كما خاطب الرئيس هادي بقية أعضاء الحكومة قائلا ” على كل عضو في الحكومة ان يشعر بالفخر والإعتزاز بهذا الدعم وبهذا النجاح الذي تم وان يؤكدوا جميعا على انهم على مستوى المسئولية”.. مؤكداً ان هذا الدعم الدولي وكل القرارات الدولية والأممية أجمعت على أهمية أمن وإستقرار ووحدة اليمن .

وتابع قائلاً :”أننا نود أن نتساءل عن الذين يقولون ان الحكومة كذا او الحكومة كذا او أين الكهرباء أين المياه أين الصحة نقول هذه الحكومة عمرها عام واحد .

وأضاف رئيس الجمهورية قائلا ” ماذا عملت الحكومات السابقة طيلة ثلاثة عقود ويزيد..نعم 34 عاما نود ان نعرف كم هي الطاقة الكهربائية التي تعمل في اليمن فقط هذا كمثال والبقية حدث ولا حرج وكذلك نقول بان صراعات الماضي قد اثرت ونقفل صفحته بما بها وعليها ونفتح صفحة جديدة لليمن الجديد وكفى اليمن صراع منذ قيام الثورة اليمنيه سبتمبر وأكتوبر”.

ونقلت وكالة سبأ ان هادي تطرق إلى مواضيع الاستثمار وخصوصا في المجالات النفطية والغازية وكيفية التعامل مع هذا الموضوع الحساس الذي كان يمكن ان يخدم اليمن إقتصاديا وسياسيا وحتى أمنيا لو كان التعامل شفافا وصادقا ونظيفا بدون ان يتحدث الناس عن عمولات وحمايات وغيرها من أنواع الابتزاز ما جعل الكثير من الاستثمارات تفر وتبحث عن اماكن اخرى.

وشدد هادي قائلا نتطلع بكل تفاؤل إلى مستقبل جديد خالي من المماحكات والإقصاء والإستحواذ وإلى مستقبل يسوده الأمن والرخاء وإلى مستقبل ينعم فيه الاجيال والشباب وكل فئات المجتمع .

واستوضح الرئيس من عدد من الوزراء عن حالات العمل وكيفية الاداء خصوصا في جوانب الطرقات والصحة والمياه والكهرباء ووجه بسرعة تنفيذ طريق تعز عدن ومن تعز إلى صنعاء التي تشتمل على مواصفات حديثة من ضمنها انفاق عملاقة في منطقة سمارة ونوه إلى ان تمويلاتها جاهزة وعلى وزارة الاشغال مباشرة العمل .

كما وجه الحكومة بإعداد مشروع قانون يصب في مصلحة معالجة أمراض السرطان التي تنتشر جراء أعمال السماد ورش المواد الكيميائية والمبيدات على القات وغيره .

وأكد الرئيس عبد ربه منصور هادي ان مجلس الأمن الدولي قد إطلع خلال زيارته على مجمل النجاحات التي حققها اليمن في ظرف لم يكن احدا يعتقد ان اليمن سيخرج من محنته.. وقال بان مجلس الأمن قد اعتبر اليمن إنموذجا رائعا وممتازا في منطقة الشرق الاوسط حيث تمكن رجالاته وساساته من تغليب الحكمة والمنطق من أجل الخروج إلى بر الأمان وأكد رئيس وأعضاء مجلس الأمن ان اليمن يعتبر في استراتيجيته عاملا مهما للنجاح في التسويات السياسية .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى