أخبار العالم

السعودية وإيران والصين تدعو إلى وقف فوري لإطلاق النارفي غزة

الرشادبرس _ دولي

دعت السعودية وإيران والصين اليوم الجمعة، إلى الوقف الفوري لإطلاق النارفي غزةجاء ذلك في بيان مشترك للدول الثلاث، نقلته وزارة الخارجية السعودية، عقب اجتماع ثلاثي ببكين، وسط تواصل الاستهداف الإسرائيلي للقطاع.ووفق البيان، اختتمت في بكين مساء الجمعة، أعمال الاجتماع الأول للجنة الثلاثية المشتركة السعودية الصينية الإيرانية، بمشاركة وزير خارجية الصين وانغ يي، ونائبي وزيري خارجية السعودية وليد الخريجي، وإيران علي باقري كني.

واستعرض الاجتماع “ما تحقق من نتائج إيجابية في العلاقات بين المملكة وإيران في ضوء اتفاق بكين الذي تم التوصل إليه بين البلدين (بشأن عودة العلاقات) برعاية الصين في مارس/ آذار الماضي”.

وأشار إلى “إعادة فتح سفارتي البلدين في كل من الرياض وطهران، واللقاءات والزيارات المتبادلة لوزيري خارجية البلدين”.

وأعرب الجانبان السعودي والإيراني عن “التزامهما الكامل بتطبيق اتفاق بكين”، فيما أكدت الصين “الاستعداد لمواصلة القيام بالدور البناء ودعم الجانبين في اتخاذ مزيد من الخطوات نحو تعزيز العلاقات”.

ووفق البيان المشترك، “أكد الأطراف الثلاثة على ضرورة الوقف الفوري للعمليات العسكرية في قطاع غزة، وإغاثة المدنيين بشكل مستدام، ومعارضة التهجير القسري للفلسطينيين”.

ومنذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، يشن جيش العدو الإسرائيلي حربا مدمرة على غزة خلّفت حتى الخميس 18 ألفا و787 شهيدا و50 ألفا و897 جريحا، معظمهم أطفال ونساء، ودمارا هائلا في البنية التحتية و”كارثة إنسانية غير مسبوقة.

المصدر:الاناضول

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى