محلية

استمرار الظلام واعتداء هو السادس في اقل من اسبوعين على محطة مأرب الغازية

NIGHT

ضمن استمرار مسلسل الظلام الدامس على الجمهورية اليمنية افادت مصادر أن محطة مأرب الغازية خرجت عن الخدمة بعد تعرضها لاعتداء هو السادس من نوعه منذ بداية شهر مايو الحالي في محافظة مأرب.

هذا وأوضح مصدر مسئول في غرفة العمليات المشتركة بوزارة الكهرباء لوكالة الابناء اليمنية (سبأ) ان المخربين استهدفوا خطوط نقل الطاقة باستخدام الخبطات الحديدة بين البرجين 389 و390 في منقطة جهم بمحافظة مأرب .

وبحسب المصدر لم يتم التعرف على هوية المخربين فيما باشر فريق فني بالنزول الى المنطقة لإزالة الخبطات الحديدية وإصلاح الاضرار تمهيدا لإعادة تشغيل المحطة.

وتستمر معاناة اليمنين نتيجة انقطاع التيار الكهربائي باستمرار، ويتعرض مواطنون إلى الموت نتيجة لغياب خدمة الكهرباء في المستشفيات لا سيما من يعانون من الفشل الكلوي.

 وتتفاقم الأزمة كل يوم  وعبر مواطنون عن غضبهم الشديد نتيجة لزيادة ساعات الانقطاع معبرين أن ايام ثورة الشباب لم تكن بهذا الشكل مع أن البلاد كانت في أزمة  ووضع غير مستقر، مشيرين إلى أن فشل الدولة ووزارة الدفاع عن حماية ابراج الكهرباء هو فشل للثورة ولمخرجات الحوار الوطني التي ضمنت لليمنيين حياة كريمة.

وعلى ذات الصعيد فقد كرر مسؤولون في وزارة الكهرباء ذكر جمل تحذيرية من انهيار المنظومة الكهربائية في اليمن جراء استمرار الاعتداءات على أبراج الكهرباء.

ويعاني اليمن من عجز في إنتاج الطاقة، إذ لا يصل التيار الكهربائي إلى قرى ومناطق عدة، وفشل نظام الرئيس السابق الذي أطاحت بحكمه الانتفاضة الشعبية في إنشاء منظومة طاقة في البلاد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى