محلية

ميليشيا الحوثي تحتجز آلاف الدراجات النارية لرفع جباياتهم

الرشاد برس ــــ محليــــــــــــــــــــــــــــة

احتجزت شرطة المرور الحوثية في العاصمة صنعاء ستة آلاف و200 دراجة نارية لرفع جباياتهم إلى أكثر ثلث مليار ريال (310 مليون ريال ) خلال أسبوع فقط .
وقالت مصادر أمنية إن الحوثيين قاموا باحتجاز ستة آلاف و200 دراجة نارية بعدة حجج كاذبة منها إنها غير مرسمة او غير مرقمة اومخالفة لآداب وقواعد المرور في أمانة العاصمة صنعاء خلال أسبوع من تنفيذها لحملة الضبط المروري .
وأضافت المصادر إن الحوثيين أدعوا إن الحملة تهدف إلى تعزيز السلامة المرورية على الطرق والحد من الآثار السلبية الناجمة عن سير الدراجات النارية بدون لوحات معدنية او عكس خط السير ومخالفات خطرة، لجوانب أمنية ومرورية لكنها حجج كاذبة كونها تفرض 50 ألف ريال على كل دراجة نارية ناهيك عن إجراءات الجمارك والتي تصل إلى 20 ألف ريال.
وأكدت المصادر إن الحملات الميدانية لضبط السيارات والدراجات النارية مازالت جارية ، بعد إصدار الإدارة العامة لقيادة وزارة الداخلية الحوثية تعليمات برفع الجبايات المرورية إلى أربعة مليار ريال شهريا .
وطالت حملة الجبايات الحوثية أصحاب معارض بيع وشراء الدراجات النارية بعد الزامهم بعدم بيع الدراجات وهي غير مستوفيه للوثائق القانونية ، والإلتزام ببيعها من معارضهم وهي مرسمة ومرقمة ومستكملة للإجراءات النظامية وهي إجراءات تتطلب أكثر من 70 ألف ريال يمني على أقل تقدير .
الجدير ذكره ان الجبايات الحوثية ارتفت عشرة أضعاف ما كانت عليه قبل عام 2014م والتي تسببت في إرتفاع اسعار السلع والخدمات دون التزام المليشيات الحوثية بدفع المرتبات او تقديم خدمات طبية او تعليمية مجانية بعد خصخصتها للتعليم للمستشفيات الحكومية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى