تقارير ومقابلات

انتهاكات مرعبه ترتكبها مليشيات الحوثي ضد المرأة اليمنية

الرشاد برس …. تقارير ومقابلات وكالات
………………………………………………………………………………
ذكرت صحيفة الشرق الأوسط اللندنية في عددها الصادر اليوم الخميس أن المليشيات الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران ارتكبت افضع الجرائم والانتهاكات بحق حقوق المرأة في بلادنا.
وقالت الصحيفة، إنه لا تزال النساء اليمنيات في مناطق سيطرة المليشيا الانقلابية يعانين من أوضاع مأساوية كبيرة، خلّفتها وعلى مدى أربع سنوات المليشيات الموالية لإيران في أواخر 2014.
وأضافت الصحيفة، أن المليشيات الحوثية عمدت ومنذ انقلابها إلى ارتكاب المئات من الجرائم والانتهاكات المتنوعة بحق اليمنيات بصورة بشعة وصفها كثيرون بأنها غير أخلاقية ومنافية للمبادئ الإسلامية والأعراف والتقاليد اليمنية الأصيلة.
وشكا سكان محليون في صنعاء من استمرار جرائم وانتهاكات المليشيات بحق النساء اليمنيات، مؤكدين أن «ميليشيات الحوثي تجاوزت بأفعالها وتصرفاتها كل المبادئ والأعراف والتقاليد الإسلامية والإنسانية الأصيلة من خلال انتهاكاتها التي لا تتوقف بحق اليمنيات سواء في العاصمة صنعاء أو محافظات أخرى».
ويقول السكان: «إن المرأة اليمنية محاطة بهالة من القداسة والتبجيل، حيث يعد التعدي على أي امرأة يمنية بمثابة (عيب أسود) في العُرف المجتمعي والقبلي، إلى أن جاءت هذه المليشيات الإجرامية وكسرت تلك الحواجز المتينة ورمت بها عرض الحائط، وواصلت جرائمها بأساليب وطرق تكاد تكون مقززة وغير أخلاقية بحق المرأة اليمنية».
وبحسب الصحيفة ، فقد رصدت تقارير حقوقية محلية ودولية على مدى أربعة أعوام من الانقلاب آلاف الجرائم والانتهاكات الوحشية التي اقترفتها أيادي الميليشيات الدموية بحق اليمنيات في مناطق سيطرتها.
وأشارت التقارير إلى تنوع الجرائم الحوثية بحق نساء اليمن ما بين الاعتداء الجسدي، وحملات الاختطاف والاعتقال القسري، والابتزاز والترويع، وغيرها من الانتهاكات الأخرى التي طالت آلاف اليمنيات في العاصمة صنعاء ومدن أخرى واقعة تحت سلطة الانقلابيين الحوثيين.
وكشفت ناشطة حقوقية يمنية بحسب الصحيفة عن ارتكاب الميليشيات الإجرامية 13 ألف حالة انتهاك بحق نساء خلال عام واحد، بينها عمليات اختطاف وإخفاء قسري وقتل وتشويه وعنف جنسي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى