هام

رئيس الوزراء يستقبل سفيرة المانيا الاتحادية لدى بلادنا


الرشاد برس …. متابعات


استقبل رئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، سفيرة المانيا الاتحادية لدى اليمن كارولا مولر.
جرى خلال اللقاء مناقشة الجوانب المتصلة بتعزيز علاقات الصداقة اليمنية الالمانية في مختلف المجالات، والدور الانمائي والانساني للاصدقاء الالمان تجاه الشعب اليمني، وتوجهاته للمرحلة القادمة، اضافة الى مستجدات الاوضاع على الساحة الوطنية، والموقف الالماني الثابت والداعم للشرعية في اليمن وحرصها على احلال السلام وفقا للقرارات الدولية الملزمة بما يؤدي الى عودة الدولة وانهاء الانقلاب ووضع حد لمعاناة اليمنيين.
وتطرق اللقاء إلى الحوار الذي ترعاه المملكة العربية السعودية الشقيقة في جدة بين الحكومة الشرعية والمجلس الانتقالي، والتقدم الذي احرزه، حيث أشاد رئيس الوزراء بالجهود السعودية المخلصة للحفاظ على وحدة الجبهة الداخلية اليمنية لاستمرار مواجهة والقضاء على المشروع الايراني في اليمن عبر وكلائها من مليشيات الحوثي الانقلابية، وافشال اجنداته التدميرية والتخريبية التي تمس امن واستقرار دول الجوار والمنطقة والعالم برمته ويهدد سلامة الملاحة الدولية.. معربا عن ثقته ان يسهم اتفاق جدة عقب التوقيع عليه في تسريع انهاء الانقلاب الحوثي واجهاض المشروع الايراني في اليمن، والدخول في مرحلة جديدة من البناء والتنمية لتخفيف معاناة الشعب اليمني على امتداد الوطن.
ولفت الدكتور معين عبدالملك، إلى استمرار مليشيا الحوثي الانقلابية وبايعاز من داعميها في طهران في رفض كل خيارات السلام والتمادي في الانتهاكات الوحشية ضد المدنيين، واستهداف دول الجوار وتهديد الملاحة الدولية، مؤكدا ان ذلك يتطلب بالمقابل موقف حازم من الأمم المتحدة والمجتمع الدولي بدعم الحكومة وتحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية الشقيقة لاستكمال انهاء الانقلاب في حالة استمرار عدم الرضوخ للسلام وتطبيق القرارات الملزمة والانصياع للارادة المحلية والدولية ووضع حد لهذه الحرب العبثية التي اشعلتها نيابة عن ايران.
واثنى رئيس الوزراء على الموقف الالماني الداعم للحكومة والشعب اليمني على مختلف المستويات، والذي ياتي مجسدا للعلاقات المتميزة القائمة بين البلدين والشعبين الصديقين، والحرص المشترك على استمرار تعزيز هذه العلاقات المتميزة.
بدورها جددت السفيرة الالمانية، دعم بلادها للشرعية اليمنية وحرصها على تحقيق السلام وانهاء معاناة اليمنيين.. مؤكدة ان ألمانيا مستمرة في تقديم الدعم الانساني للشعب اليمني في هذه الظروف.. ونوهت بالعلاقات المتميزة بين البلدين والشعبين الصديقين والحرص على تطويرها في مختلف المجالات.

الوسوم

مقالات ذات صلة