هام

برنامج التواصل مع علماء اليمن يختتم القوافل الدعوية في المحافظات المحررة

الرشادبرس ..

اختتم برنامج التواصل مع علماء اليمن برنامج القوافل الدعوية في المحافظات المحررة بالتنسيق مع مكتب الأوقاف والإرشاد في محافظة مأرب والتي استمرت لمدة شهر ابتداء من ٥ مارس وحتى ٥ إبريل ٢٠٢٢.

وتضمن البرنامج زيارة ست مديريات في المحافظات المحررة من ميليشيا الحوثي، فيما شارك فيها قرابة ٤٠ عالمًا وداعية من كافة المكونات الدعوية المنضوية تحت برنامج التواصل مع علماء اليمن.

ونفذت أنشطة البرنامج في ٦٥٧ قرية وحارة، و٧٨٣ مسجدًا ، وتنوعت الأنشطة لتشمل تقديم ٢٣٠ محاضرة و ٢٣٩ خاطرة و ١٢١ لقاء متنوعًا في المدارس ومناطق مختلفة، فيما بلغت الخطب ٤٠ خطبة، و ١٢٢ درسًا، بإجمالي ٧٨٨ نشاطًا مختلفًا خلال أيام البرنامج.

وتهدف برامج القوافل الدعوية التي ينفذها برنامج التواصل في المحافظات المحررة إلى تحصين المجتمع من شبهات ميليشيا الحوثي، والتوعية بخطر الأفكار الباطلة والدخيلة التي يحاولون غرسها في المجتمع اليمني، إضافة إلى توحيد الجهود الدعوية بين كافة المكونات الدعوية اليمنية بما يحقق الاصطفاف الوطني في مواجهة كل الأفكار المتطرفة.

ووجهت لجنة المكونات الدعوية الشكر لقيادة وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد ممثلة بمعالي الوزير الشيخ الدكتور عبداللطيف آل الشيخ على كافة الجهود التي تقدم خدمة للعلماء والدعاة ودعم الأنشطة التي ينفذها برنامج التواصل مع علماء اليمن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى