منوعات

لمرضى سرطان الكبد ،

الرشاد برس _ منوعات

-سرطان الكبد ، هو السرطان الذى يبدؤ في خلايا الكبد ، يمكن أن تتشكل عدة أنواع من السرطان فى الكبد ، وقد يصيب السرطان القنوات الصفراوية داخل الكبد ، وتعتبر التغذية عاملا مهما للفرد الذى يعانى من سرطان الكبد ، إذ يمكن أن يساعدك اتباع نظام غذائي صحى ومتوازن قبل وأثناء وبعد العلاج على الشعور بالتحسن ، والحفاظ على قوتك وتعزيز الشفاء.

موقع” boldsky “، قال أنه يجب على المرء أن يتناول 5 أو 6 وجبات صغيرة متباعدة كل 3 ساعات ، من خلال القيام بذلك ، حيث يتلقى الجسم تدفقًا كافيًا من العناصر الغذائية، والبروتينات ، والسعرات الحرارية، وكذلك تقلل من خطر التعرض لآثار جانبية متعلقة بمعالجة سرطان الكبد، مثل الغثيان.

وفي هذه الأسطر ينشر الرشاد برس أطعمة يمكنها أن تساعد في علاج الأعراض ، وكذلك ، تساعد على تعزيز نمط حياة صحي للفرد الذي يعاني من سرطان الكبد وهي :

1_ البروتينات الخالية من الدهون.

 تعتبر المواد الغذائية مثل الدجاج ، والديك الرومي ، والسمك ، والبيض ، ومنتجات الألبان قليلة الدسم ، والمكسرات ، وفول الصويا ، مفيدة للغاية لفرد يعاني من سرطان الكبد ، كما يمكن أن يساعد استهلاك هذه المواد الغذائية في تعزيز جهاز المناعة لديك وتعزيز الشفاء.

2_ الحبوب الكاملة

 استهلاك دقيق الشوفان ، وخبز القمح الكامل ، والأرز البني ، والمكرونة، من الحبوب الكاملة ليست فقط آمنة لصحة الكبد ، ولكن تساعد أيضا في تحسين مستويات الطاقة لديك ، كونها مصادر جيدة للكربوهيدرات ، والألياف ، إذ ينصح الأطباء بتناول الحبوب الكاملة للأفراد الذين يعانون من سرطان الكبد.

3_ الفواكة

 تعتبر الفواكة وخاصة الفواكة الملونة، مفيدة لصحة الكبد ، لأن الفواكة مثل الجريب فروت ، والتوت البري ، والعنب ، وما إلى ذلك مفيدة لكبدك بسبب وجود مضادات الأكسدة ، التي يمكن أن تساعدك على محاربة السموم بالكبد.

4_ الخضراوات

على غرار الفواكة الملونة، فإن الخضروات الملونة غنية أيضًا بمضادات الأكسدة ، التي يمكن أن تساعد الجسم على محاربة السرطان ، الخضروات مثل البروكلي، والمعروفة بمحتواها العالي من الألياف وذوقها المميز، وفقا للدراسات ، يمكن لهذه الخضروات زيادة مستويات أنزيمات إزالة السموم، وحماية الكبد من التليف.

5_ الدهون الصحية

الدهون الصحية الموجودة في الأفوكادو، والمكسرات ، والبذور، وزيت الزيتون ، مفيدة للفرد الذي يعاني من سرطان الكبد ، حيث يمكن أن تساعد الجسم على امتصاص المواد الغذائية والمواد المضادة للأكسدة الأساسية، وبالتالي تحسين حالة الشخص.

6_ الماء والسوائل الأخرى

إن شرب الكثير من الماء ضروري للفرد المصاب بسرطان الكبد ، فهو يساعد في الحفاظ على جسمك رطب جيدا ، وهو أمر ضروري خلال علاج سرطان الكبد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى