محلية

هادي: أمن عمران من أمن العاصمة ولا يمكن أن نرى الجيش منكسرا

 

 hadi-20140528-174402

الرشاد برس-صنعاء

أكد الرئيس عبد ربه منصور هادي اليوم “أن الجيش اليمني قادر على الانتصار ولا يمكن أن يكون منكسرا”، في الوقت الذي تخوض جماعة الحوثي المسلحة اشتباكات مع قوات الأمن في محافظة عمران.

 

وجاء ذلك في لقاء هادي مع قيادة المجلس المحلي وأعضاء مجلس الشورى والنواب وعدد من الشخصيات الاجتماعية والمشايخ والأعيان في محافظة عمران.

 

وفي اللقاء عبر رئيس الجمهورية عن تقديره العالي للمواقف الوطنية لأبناء محافظة عمران في مختلف الظروف والمراحل منذ قيام الثورة اليمنية سبتمبر وأكتوبر.

 

وقال ” لقد عرف أبناء عمران بالدفاع المستميت عن مكاسب الثورة والجمهورية وكان لأبناء المحافظة أدوار بارزة في اجتراح المآثر الوطنية الرائعة”.

 

وقال” نحن نريد لقواتنا المسلحة أن تكون شامخة وقادرة على الانتصار ولا يمكن أن نراها منكسرة، لافتا إلى أن الصراعات والخلافات في الماضي قبل ألفين واحد عشر أدت إلى تشتيت جهود القوات المسلحة في البناء والتطوير وزجت بها في أكثر من حرب.

 

وشدد إلى ضرورة طي صفحة الماضي وفتح صفحة جديدة من اجل مستقبل اليمن المشرق في ظل معطيات جديدة وواقع جديد بعيدا عن المماحكات والمزايدات وخلق الحروب التي ليس لها طائل أو تبنى على أساس حزبي أو مذهبي أو مناطقي أو فئوي.

 

وقال الرئيس لقد حذرنا من ذلك الأطراف المعنية “مؤكدا أن أمن محافظة عمران جزء لا يتجزأ من أمن أمانة العاصمة ولا مجال لأي اختراق أو اختلاق المعاذير الواهية أيا كان أشكالها ومضامينها.

 

وعبر عن ثقته بان الجميع سيعي مخاطر المرحلة وتجنيب البلاد ويلات الصراعات بكل أشكالها ومعانيها ومسمياتها، مشيرا إلى أن هناك قرارات ستصب في معالجة الأوضاع ونبذ العنف وفتح صفحات جديدة وآفاق جديدة للبناء والأعمار.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى