محلية

باسلامة يُشيد بمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية ومايقدمه


الرشاد بري …. محلية
اطلع وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور حسين باسلامة، اليوم، على سير الحملة الطبية الرابعة لجراحة القلب المفتوح لدى الكبار، والتي تُنفذ بدعم من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية
كما واطلع الوزير باسلامة، خلال زيارته الميدانية، التي تأتي في سياق تكثيف الجهود الحكومية بمحافظة حضرموت بتوجيهات رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، على أوضاع مؤسسة امراض القلب الخيري، ومركز نبض الحياة لأمراض وجراحة القلب التابع لها بمدينة المكلا في محافظة حضرموت.
وتعرف وزير التعليم العالي، ومعه نائب وزير الإدارة المحلية عبدالسلام باعبود، ونائب مدير مكتب رئيس الوزراء الدكتور متعب بازياد، من رئيس مؤسسة أمراض القلب الخيرية محمد عوض باشعيب ومدير مركز نبض الحياة البروفيسور عبدالناصر منيباري، الى شرح عن المؤسسة والمركز وما يقدمه من خدمات لمرضى القلب وكذا الحملات الطبية والعلاجية للأطباء من الخارج، ومؤتمرات القلب التي تنظمها المؤسسة ومركزها نبض الحياة.
وأوضح باشعيب، أن إجمالي عدد العلميات التي اجراها الفريق الطبي السعودي من منظمة البلسم الدولية، ومركز الملك سلمان وغير من البعثات الخارجية بلغت خمسة الف واربعمائة عملية قسطرة، و400 عملية قلب مفتوح للمرضى من كل محافظات الجمهورية .
وذكر رئيس الحملة الطبية الرابعة يوسف المطلق، بان الحملة اجرت منذ امس الاثنين وحتى اليوم الثلاثاء قرابة 4 علمليات قلب مفتوح و16 عملية قسطرة.
وأشار رئيس الحملة الطبية الرابعة، إلى أن هذه الحملة هي الثانية بعد نجاح مخيم العيون الذي أقيم الأسبوع الماضي، وسيتم تنفيذ مخيم ثالث لمرضى الكلى في سئيون الأسبوع القادم.
وثمن الوزير باسلامة دور مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، ومايقدمه من دعم للشعب اليمني في مختلف المجالات، وخاصة المجال الصحي.

الوسوم

مقالات ذات صلة