هام

“غريفيث” يرحب بإنشاء أربع نقاط مشتركة للمراقبة في الحديدة..

الرشاد برس …. متابعات

رحب المبعوث الأممي الخاص إلى بلادنا “مارتن غريفيث”، بإنشاء أربع نقاط مشتركة للمراقبة ونشر ضباط ارتباط على طول الخطوط الأمامية في مدينة الحديدة
وأوضح في تدوينة على حسابه في موقع “تويتر”، أن من شأن هذه الخطوة أن تعزز التهدئة في مناطق التوتر وتنقذ الأرواح.
من جانبه، رحب الفريق “أبهيجيت غوهـــا” رئيس بعثة الأمم المتحدة لدعم أتفاق الحُديدة (أونمها) ورئيس لجنة تنسيق إعادة الأنتشار (RCC) بقيام الأطراف اليمنية بإنشاء نقاط المراقبة الأربعة على طول الخطوط الأمامية لمدينة الحُديدة، خلال الأيام الأربعة الماضية.
وبين أن الفريق “غوها” أشرف على عملية توصل الطرفان إلى اتفاقات نهائية مدونة في جميع المواقع الأربعة على الأرض ونشر ضباط الأرتباط في كل نقطة من نقاط المراقبة.
يأتي إنشاء مراكز المراقبة هذه ، المصممة لتيسير القيام بعملية التهدئة بنحوٍ مباشر بين الأطراف في مناطق التوتر التي تعتبر عرضة للنزاع، عقب الاتفاقات التي توصل إليها الطرفان خلال الاجتماعات المشتركة السابقة للجنة تنسيق إعادة الانتشار.
وتعمل نقاط المراقبة بالتعاون مع مركز العمليات المشترك لآلية التهدئة وتعزيز وقف إطلاق النار الذي تم إنشاؤه مؤخرًا وتفعيله على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع بدعمٍ من بعثة أونمها.
وحثّ الفريق غوها الأطراف على تقديم الدعم الكامل لعملية المراقبة والاتصال والآلية لتعزيز وقف إطلاق النار والتهدئة من أجل إنقاذ الأرواح، كما دعا جميع الأطراف إلى الحد من الخطابات المؤججة ودعم الجهود المبذولة للحفاظ على وقف إطلاق النار في الحُديدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى