محلية

الرئيس هادي يلتقي بأحد قيادات الحراك ويؤكد عن اصلاحات شاملة للقضية الجنوبية

 

140608133149-18218-0 

 

الرشاد برس-صنعاء

ألتقى الرئيس عبدربه منصور هادي اليوم الأحد في العاصمة صنعاء بالقيادي في الحراك الجنوبي العميد ناصر النوبة وتحدثا حول القضية الجنوبية.

 

يأتي هذا اللقاء في ضل خفوت صوت الحراك الجنوبي المسلح في المناطق الجنوبية.

 

وطبقا لوكالة الانباء الرسمية فقد جرى خلال اللقاء مناقشة القضايا والموضوعات المتصلة بالقضية الجنوبية وما استحقته من نقاش في أعمال مؤتمر الحوار الوطني الشامل ومخرجاته وفقا للمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة.

وأكد هادي أن القضية الجنوبية حظيت بنصيب وافر من المعالجات الشاملة والتي نتجت عن حرب صيف 94 وغيرها من المظالم، مشيرا إلى أن الحكومة قد اعتذرت عن حرب صيف 94، وأن هناك معالجات واسعة للكثير من الملفات ذات الصلة بالمظالم أو الحقوق المنهوبة على مختلف المستويات والصُعد.

وقال “إن الآمال والتطلعات مبنية على أساس التطبيق وتنفيذ مخرجات الحوار الوطني الشامل وفي مقدمتها دستور اليمن الاتحادي والذي سيؤسس لمنظومة حكم جديدة وفقا لمعطيات مخرجات الحوار الوطني الشامل وبما يرسم مستقبلا جديد على أساس حفظ الحقوق والحرية والمساواة من خلال قيام الدولة المدنية الحديثة.

وفي تصريح صحفي عقب لقائه بالرئيس عبدربه منصور هادي قال النوبة “سمعت من الأخ الرئيس شرحا حول استمرارية المعالجات والعمل الاستراتيجي ونحن نؤكد أننا سنبذل قصارى جهدنا من اجل التعاون مع الأخ الرئيس في كل ما يهم القضايا الوطنية وسنعمل برؤية تخدم التطلعات نحو المستقبل الجديد وما يحمله من آمال عريضة من اجل الحرية والعدالة والمساواة”.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى