محلية

انقطاع التيار الكهربائي يدخل اليمن في الظلام لليوم الثالث

 

 

 ظلام

الرشاد برس-صنعاء

 تدخل معظم محافظات اليمن يومها الثالث على التوالي من انقطاع التيار الكهربائي، من بينها مدينة صنعاء العاصمة الأكثر سكاناً ويأتي بعدها المحافظات الساحلية الأكثر تضررا من انقطاع التيار لاحتياج السكان لأجهزة التكييف في موسم الصيف.

 

 وفي أخبار سابقة ترجع الجهات المسئولة السبب الرئيسي وراء انقطاع التيار إلى ضربة تلقتها الشبكة في محافظة مأرب أخرجتها عن العمل بشكل كلي، علماً أن هذا الاعتداء على خطوط نقل الكهرباء يتعرض للضرب بشكل مستمر من قبل مجهولون في نفس المحافظة بعد أن عجزت الجهات الأمنية من تأمين خطوط الكهرباء.

 

ويأتي ذلك تزامناً مع أزمة خانقة تشهدها اليمن في المشتقات النفطية والتي تستخدم كمواد بديلة في توليد الكهرباء لمعظم سكان اليمن.

 

 وتوقع العديد من المهتمين أن يشكل انقطاع التيار الكهربائي بشكل كلي عن جميع المحافظات أزمة حقيقية قد يواجهها المواطن بالدرجة الأولى، مما يزيد من انعدام المشتقات النفطية التي تلاقي رواج في الأسواق السوداء وفي أزمة تلقي بظلالها على الملايين في اليمن يواجه طلاب الثانوية العامة والجامعات هذا الانقطاع في مرحلة الامتحانات النهائية لهذا العام.

 

 الجدير بالذكر أن قرارات وزارية أصدرها الرئيس هادي ظهر اليوم من ضمنها تعيين وزيراً للكهرباء خلفاً للوزير السابق (سميع) الذي واجه انتقادات في فترة توليه قيادة الوزارة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى