مقالات

الـجوف …. بداية العودة الى صعدة

 

محمد عياش

 مـحـمد عيـاش

مــنـذ أن سيطرت جماعة الحوثي على العاصمة صنعاء والمراكز الحكومية في المحافظات خيم على الشعب اليمني كابوس مرعب وهي تصرفات تلك الجماعة التي تعامل الشعب بكل وحشية.

 

ظل الشعب اليمني يعاني من ظلم وتسعفات مليشيا الحوثي كثيراً فمنهم من فقد أبـناءه ومنهم من فقد والده وأخية ومنهم من نُزح وفـجر بيـته ومنهم من لم يرى أسرته في سجون الجماعة الإرهابية .

 

بعد شهور من الظلم والطغيان جاءت عاصفة الحزم لإنقاذ الشعب اليمني فهب أبناء الشعب يشكلون مقاومة شعبية لإذلال الظلم وكسر قيود الطغاة . الجـوف كـانت المحافظة الرائدة في صد العدوان الحوثي , فقد دافع عنها أبناءها وقدموا أرواحهم رخيصة من أجل الدفاع عن كرامتها …

 

خاضت مليشيا الحوثي أكثر من ستة حروب ظالمة ضد أبناء الجوف لكن محاولاتها في السيطرة على المحافظة باء بالفشل …

 

القوة التي تقاتل بها مليشيا الحوثي اليوم في أكثر من عشر جبهات في عشر مناطق يمنية قبل سبعة أشهر واجهت أبناء الجوف لوحدهم فتصدوا لها بكل استبسال..

 

اليوم أبناء المقاومة الشعبية بالجوف يسطرون أروع الملاحم والبطولات ويحققون الإنتصارات فهم اليوم على مشارف محافظة صعدة معقل جماعة الحوثي التي طالما اعتدت عليهم وغزت ديارهم ..

لا يسعني الا أن أوجه شكري وامتناني لكل مقاوم في ميدان الشرف والبطولة ينتصر لأمته وشعبة فهم الأمل بعد الله في صناعة الإنتصار والنهوض بالوطن من المحنة التي يعاني منها وآخر كلامي أتطرق للبيت الشعري الذي يقول :

 

تأبى العصي إذا اجتمعن تكسراً واذا افترقن تكسرت آحادى فامضوا يا أبناء المقاومة والله معكم والعرب كلهم معكم حرروا أرضكم وانتصروا لشعبكم وعلموا أذناب الفرس كيف يتم التعامل مع العملاء …

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى