أخبار المقاومة

القوات المشتركة تصد هجوما حوثيا بالحديدة..

الرشاد برس …… أخبار المقاومة

هاجمت مليشيا الحوثي، اليوم الأحد، مواقع القوات المشتركة، في مديرية حيس جنوب محافظة الحديدة.
وكشفت مصادر عسكرية ميدانية، عن إطلاق المليشيا الحوثية النار، على مواقع القوات المشتركة في غرب حيس بالقذائف والأسلحة الرشاشة الثقيلة والمتوسطة ..
وقالت إن المليشيا استخدمت عشرات القذائف من مدفعية الهاون الثقيل من عياري 120 و82 ، كما ضربت المواقع بالأسلحة الرشاشة الثقيلة عيار 23.
ونوه إلى استهداف مليشيا الحوثي، لمواقع أخرى تابعة للقوات المشتركة، بسلاح معدل البيكا وسلاحي عيار 14.5 و12.7.
وفي وقت سابق تصدت القوات المشتركة لهجوم عنيف شنته مليشيات الحوثي على مواقع القوات المشتركة جنوب مدينة التحيتا بمحافظة الحديدة غرب اليمن، وكبدتها خسائر فادحة.
وأفادت مصادر عسكرية ميدانية عن قيام مليشيات الحوثي بشن هجوم واسع من جهات عدة على مناطق جنوب التحيتا، مستخدمة الأسلحة الثقيلة والمتوسطة.
وأضافت المصادر أن القوات المشتركة خاضت اشتباكات عنيفة مع المليشيا الحوثية بمختلف أنواع الأسلحة، وتمكنت من التصدي للهجمات الواسعة بكل حزم وقوة.
وأكدت المصادر أن القوات المشتركة كبدت المليشيات خسائر فادحة في الأرواح والعتاد، حيث لقي عدد من الحوثيين مصرعهم وأصيب آخرين، فيما لاذ من تبقى منهم بالفرار.
وتتواصل الخروقات والانتهاكات الحوثية في مختلف المناطق والمديريات جنوب محافظة الحديدة، بقصف واستهداف مواقع القوات المشتركة والأحياء السكنية منذ بدء انطلاق الهدنة الأممية لوقف اطلاق النار والعمليات العسكرية في الحديدة نهاية العام المنصرم.
كما يأتي هذاالتصعيد الحوثي وسط مخاوف وتحذيرات أممية من انفجار الوضع في الحديدة رغم الهدنة الهشة التي يتم الحديث عنها، حيث كان مصدر أممي قد أكد في تصريحات صحفية بأن الوضع في الحديدة غير مطمئن.
الوسوم

مقالات ذات صلة