محلية

محور تعز يحمل الانتقالي مسؤولية احتجاز قائدة بمشارف عدن

الرشاد برس ……. محلية

حمل ضباط ومنتسبو اللواء 170 دفاع جوي وجميع منتسبي الجيش الوطني بمحور تعز المجلس الانتقالي المسؤولية الكاملة عن احتجاز رئيس أركان محور تعز قائد اللواء 170 دفاع جوي العميد الركن عبد العزيز المجيدي في نقطة الحديد على مشارف العاصمة المؤقتة عدن.
وقال بيان صادر عن منتسبي اللواء 170 دفاع جوي وقيادة محور تعز إن افراد يتبعون المجلس الانتقالي احتجزت اليوم الاثنين العميد المجيدي أثناء توجهه إلى العاصمة المؤقتة عدن في مهمة رسمية مرتب لها مع الحكومة الشرعية، والقيادة العسكرية، وقيادة التحالف العربي.
ووصف البيان احتجاز المجيدي بالتصرف اللامسؤول والخارج عن كل التقاليد والأعراف والقيم الوطنية.
وأضاف البيان أن احتجاز العميد الركن عبد العزيز المجيدي قائد اللواء 170 دفاع جوي وأركان حرب محور تعز يمثل انقلابًا مكتمل الأركان على اتفاق الرياض وملحقاته، والضرب به عرض الحائط، وتكراراَ للممارسات المليشاوية الاستفزازية المستمرة تجاه الرموز الوطنية والقيادات العسكرية القادمة من مواقع العزة والكرامة وخنادق التضحية والفداء في مواجهة المد الايراني.
كما حمل البيان الحكومة اليمنية ورئاسة الجمهورية وقيادة التحالف العربي المسؤولية القانونية والأخلاقية عن هذه التصرفات الاستفزازية الوقحة وما سوف يترتب عليها من ردود فعل مؤلمة.
وطالب منتسبو اللواء 170 دفاع جوي وقيادة محور تعز بسرعة إطلاق العميد الركن عبد العزيز المجيدي سريعاً ما لم فإن الخيارات متعددة أمامهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى