مجتمع مدني

هيئة علماء اليمن تستنكر الحملة الصهيونية ضد الشعب الفلسطيني والصمت الإقليمي والدولي تجاهها

 

 09-07-14-1492890371

الرشاد برس-صنعاء

أدانت هيئة علماء اليمن الجرائم المستمرة للعدو الصهيوني في حق أبناء الشعب الفلسطيني واستنكرت الصمت الدولي والإقليمي تجاهها داعية الدول العربية والإسلامية وكل المنظمات والهيئات العمل على نصرة الشعب الفلسطيني، والعمل على إيقاف العدوان الصهيوني، والعمل على إيصال كل المساعدات التي يحتاجها أبناء الشعب الفلسطيني.

 

وفيما يلي نص البيان:

الحمد لله رب العالمين القائل (لَتَجِدَنَّ أَشَدَّ النَّاسِ عَدَاوَةً لِلَّذِينَ آمَنُوا الْيَهُودَ وَالَّذِينَ أَشْرَكُوا) ، والقائل (وَلا يَزَالُونَ يُقَاتِلُونَكُمْ حَتَّى يَرُدُّوكُمْ عَنْ دِينِكُمْ إِنِ اسْتَطَاعُوا ) الصلاة والسلام على رسول الله القائل (“لَا تَزَالُ طَائِفَةٌ مِنْ أُمَّتِي عَلَى الْحَقِّ ظَاهِرِينَ لَعَدُوِّهِمْ قَاهِرِينَ لَا يَضُرُّهُمْ مَنْ خَالَفَهُمْ إِلَّا مَا أَصَابَهُمْ مِنْ لَأْوَاءَ حَتَّى يَأْتِيَهُمْ أَمْرُ اللَّهِ وَهُمْ كَذَلِكَ”. قَالُوا: يَا رَسُولَ اللَّهِ، وَأَيْنَ هُمْ؟ قَالَ: “بِبَيْتِ الْمَقْدِسِ وَأَكْنَافِ بَيْتِ الْمَقْدِسِ”.) أخرجه أحمد ، أما بعد :

فقد تابعت هيئة علماء اليمن الجرائم المستمرة للعدو الصهيوني في حق أبناء الشعب الفلسطيني ، ومن أخرها حملة الاعتقالات المسعورة الواسعة والعدوانية الظالمة والمجردة من كل معايير الحق والعدل  التي تمارسها قوات الاحتلال الصهيوني في حق أبناء الشعب الفلسطيني تحت مبرر اختفاء المستوطنين اليهود الثلاثة في الضفة الغربية ،  ومايصاحب هذه الحملة من الضربات العسكرية لقطاع غزة ، واستهداف القيادات الفلسطينية وحركة المقاومة الإسلامية وفي مقدمتها حماس .

وتجاه ذلك كله ، فإن هيئة علماء اليمن تؤكد على الآتي:

1-      إدانة كل الأعمال الإجرامية الصهيونية بحق أبناء الشعب الفلسطيني وقياداته ومؤسساته .

2-      إدانة الصمت الإقليمي والدولي تجاه الجرائم الصهيونية بحق الشعب الفلسطيني، وإدانة سياسة الكيل بمكيالين التي تقوم بها القوى الدولية التي أدانت اختطاف المستوطنين اليهود ، وتصم آذانها عن الجرائم بحق الآلاف من الأبرياء والمظلومين المعتقلين في سجون الاحتلال الصهيوني، وبحق شعب محتل بأكمله .

3-      دعوة الدول العربية والإسلامية وكل الهيئات والمنظمات ، وفي مقدمتها منظمة التعاون الإسلامي ، وجامعة الدول العربية إلى القيام بواجبها في نصرة الشعب الفلسطيني ، والعمل على إيقاف العدوان الصهيوني ، والعمل على إيصال كل المساعدات التي يحتاجها أبناء الشعب الفلسطيني .

نسأل الله تعالى أن يعز الإسلام والمسلمين ، وأن يجمع كلمتهم على الحق والدين

والحمد لله رب العالمين

وصلى الله وسلم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين

صادر عن هيئة علماء اليمن

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى