محلية

سقطرى: تشكيل غرفة عمليات وطوارئ لمواجهة العاصفة

الرشاد برس ……. محلية

وجهت الحكومة ، بتشكيل غرفة عمليات وطوارئ لمواجهة عاصفة تضرب جزيرة سقطرى جنوب شرق البلاد
ووفقا لوكالة الأنباء الرسمية “سبأ”، وجه وزير الإدارة المحلية رئيس اللجنة العليا للإغاثة، عبدالرقيب فتح، للسلطة المحلية بحافظة سقطرى تشكيل غرفة عمليات واتخاذ كافة الإجراءات والتدابير اللازمة، لمواجهة أي أضرار في الممتلكات الخاصة والعامة نتيجة العاصفة التي تضرب جنوب المحافظة.
وأكد على أهمية التنسيق مع كافة الجهات المختصة ورفع الجاهزية في المستشفيات والمراكز الخدمية، وتشكيل فرق إنقاذ لمواجهة طوارئ وخسائر في الأرواح والممتلكات، وتحذير الصيادين من الاقتراب من الشواطئ خلال هذه الفترة.
وطالب “الوزير برنامج الأغذية العالمي بأخذ الاحتياطات اللازمة، وتوفير كافة المساعدات والمواد الاغاثية ومد المحتاجين بكل الاحتياجات بالتنسيق مع السلطة المحلية في ذلك.
يأتي ذلك في الوقت الذي يقول فيه خبراء الأرصاد الجوية إن 5 أعاصير مدارية تتشكل في المحيط الهندي بالقرب من الأرخبيل
وذكر تقرير لموقع أكيوويذر أعده خبير الأرصاد الجوية إريك ليستر أن 5 أعاصير مدارية آخذة في التشكل بالمحيط الهندي هذا الأسبوع وفقا لجريدة الرؤية العمانية.
وأفاد: بعدما تحرك الإعصار “كاموري” قبالة الفلبين في الثالث من ديسمبر الجاري فقد ضربت رياحه العنيفة وأمطار الغزيرة ميدنة كالابان، والذي يعد أشد إعصار يضرب الفلبين هذا العام، لكن التقديرات تشير إلى احتمال تشكل المزيد من الاعاصير في المحيط الهندي مع تطور الحالات المدارية والجوية في هذه المنطقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى