عربية

العراق :هدوء حذر والمتظاهرون يتوافدون بكثافة على الخلاني والسنك…

الرشاد برس ……عربي وكالات

يسودهدوء حذر في ساحة الخلاني ومنطقة السنك، وسط العاصمة العراقية بغداد، حيث تشهد انتشارا كثيفا للمتظاهرين في مبنى كراج السنك والمنطقة المحيطة به، وذلك بعد استهدافه الجمعة الماضية من قبل مسلحين مما أسفر عن سقوط عدد من القتلى والجرحى.
وأشارت المصادر إلى أن الوصول إلى ساحتي التحرير والخلاني بات يمر بالعديد من محطات التفتيش من قبل المتظاهرين الذين شكّلوا لجانا لحفظ الأمن.
وأضاف أن المئات من طلاب المدارس والجامعات بدؤوا ومنذ ساعات الصباح الباكر بالتوافد إلى ساحة التحرير للتضامن مع المتظاهرين المستمرين في احتجاجاتهم للأسبوع السابع على التوالي.
وتستمر الاحتجاجات في العراق في عدد من المحافظات الجنوبية التي أعلنت بعضها عطلة رسمية اليوم حدادا على ضحايا السنك، في ظل تمسك المحتجين بمطالبهم في الإصلاح الشامل ومكافحة الفساد في البلاد.
وكانت لجنة حقوق الإنسان في البرلمان العراقي قد دعت إلى عقد جلسة طارئة لبحث ملابسات الهجوم الذي استهدف المتظاهرين مساء الجمعة قرب جسر السنك في بغداد، والذي أسفر عن مقتل حوالي 20 متظاهرا.
واقتحم مسلحون ملثمون ساحة الخلاني مساء الجمعة بسيارات مدنية رباعية الدفع، وأطلقوا النار بصورة عشوائية من أسلحة رشاشة على المعتصمين المحتجين.
واستمر المسلحون في إطلاق النار لساعات قبل إعلان وزارة الداخلية تطويق قواتها للمنطقة وملاحقة مطلقي النار والتحقيق في الحادث.
وقالت مصادر إن المسلحين سيطروا على مبنى مواقف السنك وقتلوا عددا من المتظاهرين وألقوا جثثهم من أعلى المبنى قبل أن ينسحبوا منه فجر السبت.
واتهم متظاهرون قوات الأمن العراقية بالتواطؤ مع المهاجمين عبر فسح المجال لهم للدخول والتجول بكل حرية في المنطقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى