محلية

احتشاد مليوني في صلاة الجمعة تنديدا للعنف وحصار صنعاء من قبل جماعة الحوثي المسلحة

 

 

الحشود المليونية اليوم في صنعاء تنديدا بأعمال عنف الحوثيين
الحشود المليونية اليوم في صنعاء تنديدا بأعمال عنف الحوثيين

الرشاد برس-صنعاء

 

احتشد الملايين من ابناء الشعب اليمني اليوم الجمعة في الساحات والميادين العامة بأمانة العاصمة وعموم المحافظات لأداء صلاة جمعة (معا من اجل اليمن ) دعما للإصطفاف الوطني ونبذ العنف الذي تنهجه جماعة الحوثي المسلحة.

 

وفي خطبة جمعة “معا من اجل اليمن” تناول الخطباء في ساحات الاحتشاد أهمية الاصطفاف الوطني للحفاظ على ثوابط الوطن الشرعية ونبذ العنف والحصار الذي لا زلت جماعة الحوثي تفرضه على بعض منافذ العاصمة اليمنية صنعاء.

ولفت الخطباء إلى أن حفظ أمن الوطن واستقراره وسلامة أبنائه مقصد شرعي عظيم وواجب ديني على عامة المواطنين .. موضحين أن ما نشهده من مظاهر مسلحة في مداخل العاصمة صنعاء خارجة عن الاجماع الوطني وتشكل تهديد لأمن واستقرار الوطن وتنذر بجر الوطن إلى منزلقات خطيرة .

ودعا الخطباء جميع أبناء الوطن وقواه السياسية ومكوناته الاجتماعية إلى تغليب منطق العقل والحكمة ومواصلة السير على نهج الحوار والوفاق خير من الإنزلاق إلى ويلات الاختلاف والعنف والشقاق .. مؤكدين أن ابناء اليمن منذ العام 2011 جسدوا حكمتهم عبر الحلول السلمية التي حمت وطنهم وشعبهم من جحيم الصراعات التي انزلقت اليها دول شقيقة وأصبحت تعيش لعدة سنوات في براكين الفتن و بحور الدماء ودوامة العنف دون ان يتمكنوا من الخروج منها حتى الان.

وأشاروا الى أن مخرجات الحوار مثلت الحلول الصائبة والتوافقية لمختلف القوى والمكونات الوطنية لكل قضايا الوطن وكذا رؤيتهم المستقبلية الصائبة لبناء اليمن الجديد ودولة النظام والقانون والعدالة والمساواة الدولة المدنية الحديثة التي تلبي تطلعات كافة أبناء الوطن وتضمن لهم المستقبل الأفضل والتوزيع العادل للثروة والمشاركة الفاعلة في صنع القرار وفي إدارة شئون الحكم من خلال النظام الجمهوري الديمقراطي لليمن الاتحادي.. معتبرين أن حماية المكتسبات الوطنية وفي مقدمتها النظام الجمهوري والوحدة والديمقراطية ومخرجات الحوار واجب ديني ووطني على جميع أبناء الوطن وكل من يحاول المساس بها سيجد أبناء الوطن يصطفون لمواجهته.

 

وعقب انتهاء صلاة الجمعة رفع الحشود واللافتات المعبرة عن وقوفها إلى جانب الدولة من اجل اليمن ورفضها لكل دعوات الفتن والتحريض وأعمال التخريب والتهديد وحصار المدن والإسراع في تنفيذ مخرجات الحوار الوطني الذي يعد سفينة نجاة للوطن والمواطنين وعزة ووحدة وكرامة اليمن .

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى