مجتمع مدني

جلسة نقاشية في البيضا حول الدولة المدنية ومميزات النظام الاتحادي

 

 10660500_720273384686678_1771608042_n

الرشاد برس-متابعات

نظم فريق رُسُل الحوار جلسة نقاشية لعدد من خطباء وتربويين وسياسيين واعلاميين من ابناء محافظة البيضاء تحت شعار من اجل تنفيذ مخرجات الحوار الوطني للتعريف بالدولة المدنية ومميزات النظام الاتحادي بصنعاء .

 

وفي مستهل الجلسة النقاشية تحدث ماجد كاروت عن اهمية الدور الذي تضطلع به نخبة من كوادر المحافظة في دعم المرحلة الانتقالية والتوعية بأهمية تنفيذ مخرجات الحوار الوطني لتجنيب البلاد منزلقات لايحمد عقباها وفي الجلسة تحدث عصام القيسي حول مفهوم الدولة المدنية التي تحفظ للانسان ولمن يعول العيش الكريم وتحقق له الحرية والاستقرار .

 

كما قدم القيسي مميزات النظام الاتحادي التي تعمل على تفتيت السلطة المركزية وتسهيل معاملات الناس اليومية والعمل على اكتشاف الثروات المحلية والتوزيع العادل للسلطة والثروة والتي بها يتحقق العدالة الاجتماعية والرضى .

 

وقدم عدد من المشاركين في الجلسة النقاشية مداخلات دعت الى اهمية تضمين لجنة صياغة الدستور لاهم احتياجات الانسان اليمني في حريته وصون كرامته . كما طالب المشاركون بضرورة العمل على تنفيذ مخرجات الحوار الوطني والعمل بروح الشراكة الوطنية لحفظ هذا الوطن من المتآمرين عليه .

 

واختتمت الجلسة النقاشية بتوصية تتضمن ضرورة العمل على تعزيز قدرات شباب وشابات البيضاء بما يتناسب ودورهم المحوري في رفع مستوى وعي المجتمع الريفي .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى