محلية

رئيس الوزراء يحيي المرأة اليمنية بمناسبة اليوم العالمي ويثمن نضالها ودورها

الرشادبرس.. 

حيّا رئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، المرأة اليمنية بمناسبة اليوم العالمي للمرأة الذي يصادف الثامن من مارس من كل عام.. مثمنا مسيرة نضالها ودورها الفاعل والمؤثر، ومبادرتها لتقديم التضحيات الجسيمة من اجل حاضر ومستقبل الوطن.

وتوجه رئيس الوزراء، في برقية تهنئة وجهها الى المرأة اليمنية بهذه المناسبة، بالتحية والتقدير والإجلال لكل نساء اليمن، للأدوار الرائعة التي أسهمن بها ولازلن ليس باعتبارهن شريكات لإخوانهن الرجال، بل باعتبارهن صاحبات الدور والتأثير والمبادرة، في صياغة حاضر ومستقبل اليمن.. مؤكدا أن تغييب دور المرأة في المجتمع هو تغييب لنصف طاقاته وحركة تطوره، وان الحكومة ستعمل على دعم المرأة اليمنية في مسيرتها لكي تحتل المكانة والدور اللائق بها وتشجيع مشاركتها في الحياة السياسية وصناعة القرار.

وعبر الدكتور معين عبدالملك، عن تفهم وادراك الحكومة للمعاناة التي تتحملها المرأة اليمنية في ظل الحرب التي اشعلتها مليشيا الحوثي منذ انقلابها على السلطة الشرعية أواخر العام 2014م، والثمن المضاعف الذي تدفعه نساء اليمن، كما سائر الشعب اليمني على ايدي هذه المليشيات الإرهابية التي دمرت كل القيم الدينية والاخلاقية ولم تراعي الحرمات وقدسية المرأة في العرف المجتمعي والقبلي.. مؤكدا حرص الحكومة على تأسيس دور أكثر قوة ورسوخاً للمرأة اليمنية في الحاضر والمستقبل، والالتزام بمساندة قضاياها على المستوى التشريعي والسياسي والإجتماعي، إيمانا بأهمية دورها الجوهري.

وكرر رئيس الوزراء التهنئة للمرأة اليمنية والعربية وكل نساء العالم بيوم المرأة العالمي.. موجها تحية خاصة لامهات وزوجات وبنات الشهداء والجرحى والمعتقلين اللواتي يتحملن الالم في سبيل انتصار الوطن والوقوف بشجاعة في مواجهة الانقلاب متحملة كل صنوف القهر والظلم والتنكيل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى