محلية

الزومي : الحوثي يتبع إستراتيجية إشغال الرأي العام بالتفاصيل الميدانية عن أهدافه الحقيقية

10425026_272491319603703_2828252966241254619_nفي صفحته على الفيس بوك كتب رئيس الدائرة السياسية لاتحاد الرشاد اليمني عددا من الكتابات المقتضبة والتي تسلط الضؤ على بعض زوايا وأبعاد الأزمة المتعلقة بجماعة الحوثي .

حيث أشار في إحدى كتاباته إلى الإستراتيجية التي يتبعها الحوثي في إدارة صراعه مع الدولة و الأطراف السياسية الأخرى فقال : “تقوم استرايجية الحركة الحوثية حاليا على إشغالنا إعلامياً وميدانيا بقضايا يومية تفصيلية ..بينما هو على اﻷرض يتحرك بهدؤ لتحقيق أهدافه الحقيقية “.

وفي إشارة منه إلى طريقة التعاطي السطحية التي تتبعها بعض الجهات السياسية وبعض وسائل الإعلام مع خطوات وخطابات الحوثي إذ يقول : “من السذاجة السياسية :النظر إلى المطالب المعلنة للحوثية وعدم إدراك مراميهم الحقيقية !!” .

وتطرق في إحدى تلك الكتابات الى بعض العوامل التي أدت إلى بروز الحركة الحوثية وتحقيقها بعض المكاسب السياسية قال : “المماحكاة السياسية ، والصراعات المستمرة بين قوى النفوذ ، وتفرق الصادقين ، هي المادة التي صنعت الحوثي وأوصلته الى هذه المرحلة “.

وفي ذات الموضوع أشار الزومي إلى أهمية قيام الاصطفاف الوطني بدور حقيقي وجاد لمواجهة الأخطار المحدقة باليمن إذ يقول : “نحن أحوج ما نكون اليوم إلى إصطفاف وطني حقيقي من أجل جمع الجهود في سبيل الوقوف أمام المشروع الحوثي.

وعلى الإسلاميين عموما أن يكون لهم قدم صدق وسبق في هذا الإتجاه

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى