اقتصاد

الإسكوا: إعادة إعمار سوريا و العراق و غزة تحتاج 750 مليار دولار

الإسكوا: إعادة إعمارسوريا و العراق و غزة تحتاج 750 مليار دولار

الرشاد برس: متابعات

قالت اللجنة الاقتصادية والاجتماعية لغربي أسيا ” الإسكوا”، في تقرير لها عن المنطقة العربية خلال عامين 2013، 2014، إن الأزمات والحروب أثرت بشكل كبير على التنمية في المنطقة العربية في السنوات الأخيرة، وأن إعادة إعمار سوريا والعراق وغزة ، تحتاج ما يقرب من 750 مليار دولار.

وتسبب القتال بين النظام ومعارضيه في سوريا الذي يستمر للعام الرابع علي التوالي إلي تدمير عدد كبير من المنازل والمصانع، كما تسبب القتال بين ” داعش” والجيش العراقي في تدمير العديد من المباني في مناطق شمالي وغربي العراق، وأجزاء واسعة من محافظة نينوى (شمال العراق)، فيما أدت الحرب الإسرائيلية الأخيرة علي غزة التي استمرت 51 يوم إلي تعرض 60 ألف بيت ومنشأة بالقطاع إلى أضرار متفاوتة.

وافتتحت اليوم في تونس العاصمة، الدورة 28 للجنة الاقتصادية والاجتماعية لغربي أسيا ” الإسكوا” التي خصصت لمناقشة قضية العدالة الاجتماعية في المنطقة العربية وذلك بحضور كبار المسؤولين في الدول الأعضاء بالمنظمة .

وقال عبد الله الدريري كبير الاقتصاديين بمنظمة ” الإسكوا”، في تصريحات للصحفيين، عقب عرضه للتقرير، بأن الدول العربية تحتاج لإنشاء بنك عربي للأعمار مهمته تنمية المناطق التي شهدت نزاعات وصراعات و إعادة أعمارها، مشيرا إلي أن المنطقة العربية تحتاج لإرادة سياسية لتعبئة موارد مالية ضخمة بهدف تحقيق التنمية في المنطقة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

Designed and Developed By 3Hand.Net