محلية

الحوثيون يضاعفون من معاناة المزارعين بهذاالطلب…

الرشاد برس ……. محلية

وجهت المليشيا الحوثية المزارعين في مناطق سيطرتها بقرارات تتمثل في فرض ما يسمى دعم المجهود الحربي بنصف ما يحصدونه من ثمار مختلفة في حقولهم ومزارعهم. …
وقالت مصادرمحلية إن تنسيقا بين وزارات الداخلية والزراعة والري في حكومة الانقلابيين للبدء في تطبيق هذا الإجراء من شهر أبريل المقبل، وتم تشكيل لجان وأعضاء تحت مسمى “هيئة زكاة الثمار” من الوزارتين تحت إشراف نافذين من القيادات الحوثية مهمتهم رصد أسماء المزارعين ومواقع مزارعهم، ونوع المحاصيل التي تتم زراعتها ومواعيد حصادها وتسجيلهم بقوائم تشتمل على بيانات متكاملة عن كل مزارع….
وأضاف المصدرالمحلي أن هناك لجنة متابعة ترتبط ارتباطا مباشرا بمقرات المديريات والمحافظات مهمتها اقتياد أي مخالف أو رافض لهذا الإجراء إلى السجن والتحقيق معه، وربط ذلك بقضاة في محاكم الحوثيين، على أن تعتبر تلك القضايا خيانة وتمرداً تعاقب بالسجن لأكثر من خمس سنوات، إضافة إلى نزع ملكيات المزارع وتسجيلها تحت مسمى هيئة الزكاة.
الجديرذكره ان المزارعين القاطنين تحت سيطرةالمليشيا يعيشون اوضاعا صعبة بسبب شحةالامكانات وعدم توفرالمحروقات وتسلط المليشيا عليهم في فرض جبايات واتاوات جديدة….
الوسوم

مقالات ذات صلة