مجتمع مدني

400طبيب وطبيبة يختتمون أعمال مؤتمر القلب الأول في العاصمة المؤقتة “عدن”…..

الرشاد برس مجتمع مدني
 
اختتام صباح اليوم في كورال أعمال المؤتمر العلمي الأول لجمعية أطباء القلب عدن والذي شارك فيه (400)طبيباً وطبيبة وكادراً صحياً والتي استمر خلال الفترة (27-28مارس 2019م)  
حيث ناقش المؤتمر إعماله في  اليوم الثاني بالمحاور الأتي قصور القلب و تسارع النبض القلبي و المضاعفات القلبية  لدى مرضى السكر و الطفرة الجينية SMAD3 الخاصة بالتوسع الابهري ، كما تخللت الجلسة الثانية مداخلات من قسم القلب جامعة المنصورة علاج ارتفاع الكوليسترول الضار LDL وارتفاع الضغط الشرياني ،أما الجلسة الثالثة التي سميت القلب والأجهزة الأخرى فقد كانت المناقشة حول أوراق علمية حول علاقة القلب بالأمراض الأخرى و أهمية إجراء البحوث العلمية لمسح عوامل الخطورة.
ألقى في ختام إعمال المؤتمر وزير الصحة العامة والسكان الدكتور ناصر باعوم كلمة عبر فيها عن إصراره على المضي في تبني مشاريع القلب في عدن و توفير الخدمات الإنسانية في مجال تشخيص و علاج و جراحة أمراض القلب.
وأوضح قائلاً: ( أن الجهود تتجه حاليا لتجهيز مركز القلب في مستشفى عدن العام بدعم من صندوق التنمية السعودي وتجهيز المرحلة الأولى من مركز القلب في مستشفى الجمهورية).. مؤكداً على استعداد الوزارة لتأهيل وتدريب الكوادر الشابة في الخارج ضمن مشروع متكامل لتحسين الخدمات واحداث نقلة نوعية في مجال أمراض القلب).
 ومن جهته القى رئيس المؤتمر العلمي الأول لجمعية أطباء القلب الاستاذ الدكتور محمد السعدي بكلمة أثنى فيها على جهود اللجنة التحضيرية و اللجان الفرعية المنبثقة الخاصة بالشؤون العلمية و التنظيمية و العلاقات العامة المؤتمر.. مثمناً بجهود وزارة الصحة العامة و السكان ورئاسة جامعة عدن وعمادة كلية الطب و العلوم الصحية لدعم المؤتمر.
وأضاف قائلاً: ( حيا المشاركة الكبيرة من عدن وحضرموت وتعز ولحج و أبين و الضالع و شبوة و غيرها من  المحافظات)..مشيراً الى  جهود وزارة الصحة العامة و السكان و توجهات الوزير بإحداث نقلة نوعية في مجال تشخيص و علاج امراض القلب ).. مؤكداً أن المؤتمر باكورة إنتاج الجمعية من النشاط العلمي و تطوير التعليم الطبي المستمر في تخصص أمراض القلب.. وشكر الرعاة الأساسين والشركات الدوائية الداعمة منها شركة العالمية للأدوية التي شاركت في المعرض الدوائي الذي أقيم على هامش المؤتمر.
والجدير بالذكر ان جمعية أطباء القلب وكلية الطب والعلوم الصحية ستنظمان بعد اسبوع حفلاً تكريمياً لكل من ساهم في انجاح المؤتمر.
ومن جهته تحدث الدكتور احمد بن شهاب مدير التسويق في شركة العالمية للأدوية عن الشركة قائلاً: (نحن دائما مستمرين بدعم الجانب العلمي وتطويره وتقوم الشركة بتصنيع الدواء وتهتم بالجانب العلمي وذلك من خلال تكريم الأطباء وتقديم  لهم بعض الجوائز التشجيعية) .
وحضر نائب رئيس جامعة عدن لشؤون الدراسات العليا و البحث العلمي الاستاذ الدكتور محمد عقلان ونائب عميد كلية الطب لشؤون الدراسات العليا و البحث العلمي د إيمان باصديق و الرئيس الفخري للجمعية رئيس اللجنة الاستشارية للمؤتمر الاستاذ الدكتور علي يافعي والبرفسور الدكتور حسين الكاف وعدد كبير من اطباء وطبيبات كافة المستشفيات العامة والخاصة وجميع الكوادر الصحية العاملة في مجال الصحة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى