محلية

اب المليشيات الكهنوتيه تغير أسماء عدد من المدارس

الرشاد برس ــــ محلية

اكدت مصادر محليه وتربويه أن
مليشيا الحوثي الإنقلابية اقدمت على تغيير عدد من أسماء المدارس الحكومية بمحافظة إب ، في ظل استهداف ممنهج للعملية التعليمة والمرافق الحكومية، فيما بات يعرف بملشنة وحوثنة التعليم ومؤسسات الدولة.
وكشفت مصادر تربوية عن إقدام ميليشيا الحوثي على استبدال مسميات مدارس بعدد من مديريات محافظة إب الخاضعة لسيطرة المليشيا الحوثية منذ منتصف أكتوبر 2014م.
وأكدت المصادر استبدال مسمى مدرسة الثورة للبنات إلى مدرسة “فاطمة الزهراء” ومسمى مجمع الصالح الثانوي للبنين إلى مجمع “الشهداء” وكلتا المدرستين بمديرية جبلة جنوب غرب مدينة إب.
ولاقت عملية الاستبدال وتغير المسميات استياء ورفض واسع من الأهالي وأولياء الأمور والذين طالبوا بتجنيب المدارس والعملية التعليمية تبعات الأحداث التي تشهدها البلاد، وكذا ملشنة التعليم ونشر الأفكار المذهبية والطائفية في أوساط الطلاب والطالبات.
وتأتي هذه التغيرات بالتزامن مع تنفيذها حملات تعبوية طائفية في مدارس محافظة إب تحت شعارات ومناسبات طائفية عدة كان آخرها “إحياء مولد الزهراء”.
وقالت مصادر طلابية عدة إن المليشيات أوفدت عدد من قياداتها إلى المدارس لتدشين انشطة طائفية الأيام والأسابيع الماضية، وهي تمارس ذات الإهتمام لتنفيذ أنشطة طائفية منذ بداية العام الدراسي.
وأضافت المصادر أن المليشيات استقطعت من أوقات وحصص التدريس لنشر أفكارها الطائفية.
وأصدرت المليشيات الانقلابية، مطلع فبراير الجاري، تعميماً آخر، يلزم المدارس الحكومية والأهلية، بتدشين أنشطة طائفية تحت شعار “تفعيل اليوم الثقافي”.
ومنذ الانقلاب تستهدف المليشيات الهوية الوطنية بإحداث تغييرات طائفية واخضاع طلاب المدارس لبرامج طائفية يجري من خلالها غرس أفكار تحرض على العنف والكراهية ومن خلالها تزج المئات للقتال في صفوفه جماعتها
الوسوم

مقالات ذات صلة