أخبار المقاومة

الجيش يسيطر على جبال استراتيجية شرق صنعاء..

الرشاد برس_اخبار المقاومة

– شن الجيش الوطني في الساعات الماضية هجوما عنيفا بمختلف الاسلحة على مواقع المليشيا الحوثية في جبهة نهم شرق صنعاء وسط البلاد..

واكدت مصادر عسكرية ان وحدات الجيش تمكنت من فرض سيطرتها الكاملة على السلاسل الجبلية المحيطة بجبال يام شمال شرق العاصمة صنعاء، بعد معارك ضد ميليشيات الحوثي تكبدت فيها المليشيا خسائر كبيرة…

وأشارت المصادر إلى أن قوات الجيش اليمني فرضت سيطرتها على مواقع مهمة في ميسرة جبهة نهم، لافتة إلى أن مقاتلات التحالف كان لها دور كبير في تقدم الجيش بمحيط العاصمة، حيث استهدفت مواقع وتجمعات وتمركزات وتعزيزات حوثية في إطار المديرية.

وبحسب المصادر فإن قوات الجيش نفذت عملية عسكرية واسعة في جبهة صلب انطلاقاً من حريب نهم وصولاً إلى مواقع ميليشيات الحوثي في ميسرة وميمنة الجبهة، وتمكنت من تحرير تباب الكولة، وغنمت أسلحة متنوعة كانت في أحد المخازن التي تم استحداثها من قبل الحوثي أخيراً…

وفي وقت سابق الاثنين دكت مدفعية الجيش مواقع الميليشيات في جبهة نهم، فيما استهدفت مقاتلات التحالف تعزيزات تابعة للميليشيات الحوثية كانت في طريقها إلى محافظة الجوف قادمة من صنعاء، وأسفرت الغارات عن تدمير التعزيزات. ..

وأشارت المصادر إلى أن جبهة نهم شهدت تغييراً كبيراً في التكتيكات العسكرية، وقامت قيادة الجيش بإعادة ترتيب وتنظيم الجبهات بما يتناسب مع الخطط العسكرية الجديدة التي تم رسمها للتحرك نحو معاقل الميليشيات في صعدة والجوف وعمران.

وفي السياق دارت معارك في محيط جبل المنارة وفي محيط جبال صلب وعلى امتداد خطوط التماس الواقعة بين مفرق الجوف وجبال نهم وصولاً إلى جبال هيلان في مديرية صرواح غرب مأرب
.
وأقرت ميليشيات الحوثي بمصرع أحد أهم خبراء الصواريخ لديها ويدعى «عبدالعزيز المهرم»، كما شيع الحوثيون أربعة من قياداتهم قبل يومين..

الجدير ذكره ان المليشيا الحوثية تكبدت خسائركبيرة في هجوم واسع شنته اواخر يناير في جبهات نهم ومأرب والجوف…

الوسوم

مقالات ذات صلة