محلية

تعز اقتحام مدرسه ومقتل واصابه عدد من الطلاب والطالبات

الرشاد برس_محلي

قالت مصادر محليه وتربويه أن مسلح حوثي اقتحم مدرسة شمال مدينة تعز وباشر بإطلاق النار ما ادى الى مقتل عدد من الطلاب والطالبات.

وأكدت مصادر تربوية في المدرسة لمراسلنا إن مسلح حوثي اقتحم مدرسة في منطقة الزنجي الواقعة بين مديرتي شرعب بتعز والعدين التابعة لمحافظة إب وباشر بعد إغلاق بابها بإطلاق الرصاص بشكل عشوائي على الطلاب والطالبات ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى.

وأضافت المصادر أن مسلح حوثيا يدعى “محمد مهيوب مأمون” اقتحم مدرسة الجهاد الحكومية وباشر بإطلاق الرصاص على الطلاب والطالبات والمعلمين دون أي مبرر.

وأفادت أن اعتداء المسلح الحوثي واقتحامه للمدرسة الواقعة قرب نقطة تابعة للجماعة في منطقة العبري بين شرعب السلام والعدين أسفر عن مقتل طالب في الثانوية وإصابة معلم وطالبين أحدهما إصابته خطيرة.

وأكدت أن المسلح الحوثي حاول اقتحام الفصول واستهداف الطلاب وارتكاب مجزرة كبيرة لكن المعلمين سارعوا بإغلاق ابواب الفصول ومنع الطلبة من الخروج فيما أطلق المسلح الرصاص على الابواب والنوافذ وجدران الفصول.

وِأشارت المصادر إلى أن حالة من الرعب والهلع أصابت الطلاب والطالبات في المدرسة الحكومية المزدحمة وذعر أهالي المنطقة والسكان القريبين منها الذين هرعوا إليها بعد سماع صيحات ابنائهم وبناتهم واستمرار اطلاق الرصاص العشوائي في الهواء وعلى فصول المدرسة.

وأوضحت أن مسلحي المليشيا في النقطة القريبة من المدرسة والتي يقودها مشرف الجماعة طلال المجيدي لم يتدخلوا في إيقاف اعتداء زميلهم المسلح الا بعد نصف ساعة حيث تدخلوا وأجبروا الطلاب والأهالي على مغادرة المدرسة وذلك بعد مغادرة الجاني.

الوسوم

مقالات ذات صلة