محلية

إب.. تفويض اللجنة الأمنية إنهاء الأزمة والناصري ينسحب لالتفاف الاتفاق على نص اخراج المسلحين

 

 إب

الرشاد برس-محمود الحمزي

فوضت لجنة الوساطة والحوار ـ المكلفة من قبل محافظ محافظة إب ـ اليوم الاثنين اللجنة الأمنية التدخل لإنهاء الأزمة وإيقاف المواجهات الجارية في مدن المحافظة.

 

وقال مصدر حضر اجتماع لجنة الوساطة الذي ضم محافظ المحافظة يحيى الارياني والأمين العام والوكلاء وقيادة اللجنة الامنية لـ«المصدر أونلاين» إن اللجنة اتفقت على تفويض اللجنة الأمنية بإنهاء الأزمة وادارة الملف الأمني.

 

وذكر إن نقاط الاتفاق الموقع عليه أمس الأحد اندرجت ضمن الاتفاق الجديد.

 

ويلزم الاتفاق الأطراف بالوقوف مع السلطة المحلية واللجنة الأمنية وتشكيل لجنة للتحقيق في الأحداث ووقف التعبئة والتحريض ومنع استقدام المسلحين من كل الأطراف، وسرعة العمل على استكمال ميثاق الشرف من كافة القوى السياسية.

 

وقال ناطق اللجنة عبد الحكيم النزيلي في بيان له إن الموقف الذي اتخذته اللجنة ضرورة نزول القوات الأمنية والعسكرية لحفظ الامن داخل المحافظة بالشكل الذي تراه مناسبا لتحقيق الامن والاستقرار.

 

إلى جانب؛ أعلن ممثل التنظيم الناصري انسحابه من لجنة الوساطة والتأكيد على المطلب الذي ينص على اخراج المليشيات المسلحة بكل أطيافها من المدينة.

 

وقال القيادي الناصري أحمد خرصان لـ«المصدر أونلاين» إن اللجنة الأمنية اكتفت بما تراه مناسباً في حفظ الأمن، ولم تطرق لنزع فتيل التوتر في المحافظة والمتمثل بخروج جميع الميليشيا المسلحة.

 

وطالب خرصان بتفعيل دور الدولة في القيام بهذه المهام.

 

وقال بأن ممثل الناصري لم يحضر لقاء اليوم لاستشعاره بما ستؤول إليه المفاوضات من التفاف على المطلب الجماهيري الذي عكسه التنظيم خلال المفاوضات منذ بداية التفاوض وحتى الاتفاق الأخير الذي لم يتعرض لبقاء الميليشيا المسلحة من عدمه.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى