محلية

مظاهرات حاشدة في صنعاء تندد باستمرار تواجد مسلحي الحوثي في العاصمة وبقية المحافظات

10629860_707642365989698_6581353190182867694_n-20141021-121221

 

الرشاد برس-صنعاء

تظاهر العشرات صباح اليوم الثلاثاء في مسيرة حاشدة للمطالبة برحيل المليشيات المسلحة من العاصمة اليمنية صنعاء، وبقية المحافظات.

 

ورفع المتظاهرون شعارات تندد بتواجد المليشيات المسلحة في صنعاء وبقية المحافظات محملين الحكومة اليمنية الفوضى الأمنية الحاصلة في البلد.

 

وانطلقت المسيرة من شارع الزبيري الزبيري  تحت شعار “من أجل وطن آمن ” وردد المحتجون شعارات رافضة ﻟﺘﻮﺍﺟﺪ ﺍﻟﻤﻠﻴﺸﻴﺎﺕ ﺍﻟﻤﺴﻠﺤﺔ ﺩﺍﺧﻞ ﺍﻟﻤﺪﻥ أياً ﻛﺎﻧﺖ.

وحمّل المتظاهرون “ﺭﺋﻴﺲ ﺍﻟﺠﻤﻬﻮﺭﻳﺔ ﻭﺣﻠﻔﺎﺀﻩ ﺍﻟﺴﻴﺎﺳﻴﻴﻦ ﺍﻟﻤﺤﻠﻴﻴﻦ ﻭﺍﻟﺪﻭﻟﻴﻴﻦ” ﺍﻟﻤﺴﺆﻭﻟﻴﺔ ﺍﻟﻜﺎﻣﻠﺔ ﻋﻤﺎ ﺗﻌﻴﺸﻪ ﺍﻟﺒﻼﺩ ﺟﺮﺍﺀ ﺍﺟﺘﻴﺎﺡ ﻣﻠﻴﺸﻴﺎﺕ ﺍﻟﺤﻮﺛﻲ ﻟﻤﺤﺎﻓﻈﺎﺕ ﺫﻣﺎﺭ ﻭﺇﺏ ﻭﺍﻟﺤﺪﻳﺪﺓ، وكذا توسع الحرب بين القاعدة والحوثيين في البيضاء وبعض مديريات محافظة اب.

وفي بيان لهم طالب المتظاهرون “ﻣﺆﺳﺴﺎﺕ ﺍﻟﺪﻭﻟﺔ ﻭﺃﻭﻟﻬﻤﺎ ﺍﻟﺠﻴﺶ ﻭﺍﻷﻣﻦ ﻟﺤﻤﺎﻳﺔ ﺍﻟﻮﻃﻦ ﻭﺍﻟﻤﻮﺍﻃﻨﻴﻦ ﻣﻦ ﺍﻟﻤﻠﻴﺸﻴﺎﺕ ﻭﺟﻤﺎﻋﺎﺕ ﺍﻹﺭﻫﺎﺏ”.

و دعا البيان الى الاسراع ﻓﻲ ﺗﺼﺤﻴﺢ ﺍﻟﺴﺠﻞ ﺍﻻﻧﺘﺨﺎﺑﻲ، ﻭﺇﺟﺮﺍﺀ ﺍﻧﺘﺨﺎﺑﺎﺕ ﺭﺋﺎﺳﻴﺔ ﻭﺑﺮﻟﻤﺎﻧﻴﺔ ﻟﺤﻤﺎﻳﺔ ﺍﻟﺒﻠﺪ ﻣﻦ ﻣﺨﺎﻃﺮ ﺍﻟﻔﺮﺍﻍ ﺍﻟﺴﻴﺎﺳﻲ.

وأعلن المتظاهرون ﻋﻦ ﺗﻮﺳﻴﻊ ﺍﺣﺘﺠﺎﺟﺎﺗهم ﺍﻟﺴﻠﻤﻴﺔ ﺍﻟﻤﻄﺎﻟﺒﺔ ﺑﺨﺮﻭﺝ ﺍﻟﻤﻠﻴﺸﻴﺎﺕ ﺍﻟﻤﺴﻠﺤﺔ ﻭﺍﻟﺠﻤﺎﻋﺎﺕ ﺍﻹﺭﻫﺎﺑﻴﺔ ﻣﻦ ﻣﺪﻥ ﻭﺃﺭﻳﺎﻑ ﺍﻟﻴﻤﻦ ضمن حملة أطلقوا عليها (ﻣﻦ ﺃﺟﻞ ﻭﻃﻦ ﺁﻣﻦ ) ﺑﻌﺪ ﺍﻟﺘﻨﺴﻴﻖ ﻣﻊ ﻗﻴﺎﺩﺍﺕ ﺍﻻﺣﺘﺠﺎﺟﺎﺕ ﻓﻲ ﺍﻟﻤﺤﺎﻓﻈﺎﺕ ﺍﻟﻤﺘﻀﺮﺭﺓ ﻣﻦ ﺍﺟﺘﻴﺎﺡ ﻣﻠﻴﺸﻴﺎﺕ ﺍﻟﺤﻮﺛﻲ ﻭﺗﻐﻠﻐﻞ ﺗﻨﻈﻴﻢ ﺍﻟﻘﺎﻋﺪﺓ ﻭﺳﻂ ﻭﺷﻤﺎﻝ ﺍﻟﺒﻼﺩ.

وكانت مظاهرات قد خرجت في أكثر من محافظة تطالب بإخراج المسلحين من المحافظات التي اجتاحتها جماعة الحوثي في أكثر من محافظة.  

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى