منوعات

الحجاب يكتسح فتيات تونس بعد زيارة العوضي ،،

الرشاد برس ( متابعات )

وقَّع حوالي 70 نائبًا من مختلف الكتل النيابية في تونس ما عدا كتلة “النهضة” على عريضة للرأي العام، استنكروا فيها ما رافق زيارة الداعية الكويتي نبيل العوضي من تحجيب للفتيات.

وأصدروا بيانًا جاء فيه: “نحن نائبات المجلس الوطني التأسيسي ونوابه وبعد استماعنا لما جاء في برنامج التاسعة مساء الذي بثته قناة التونسية ليلة 28 يناير2013 حول مشروع الداعية نبيل العوضي المتمثل في تحجيب الفتيات الصغيرات، فإننا نندد بمثل هذه الممارسات المستوردة تحت غطاء الوهابية وندين أي شكل من أشكال الوصاية التي يمارسها هؤلاء الغرباء على ديننا الإسلامي وعلى شعبنا وعلى بناتنا بصفة خاصة مما يمس بحقوق الطفل”.

وأضاف البيان: “كما نسجل رفضنا القاطع لتوظيف الطفل في التجاذبات السياسية والأيديولوجية”.

جدير بالذكر أن عدد النواب بالمجلس التونسي 217، بينما وقَّع على البيان عدد من النواب لم يتجاوز 70، منهم: نعمان الفهري، وسامية عبو، وسهير الدردوري، ونورة بن حسن، وإبراهيم القصاص، ومحمد علي نصري، وناصر إبراهمي، والمولدي الرياحي، وحسنة مرسيط، ومحمد قحبيش.

من جهتها، قالت نائبة رئيس المجلس الوطني التأسيسي محرزية العبيدي في تصريح لقناة المتوسط: إن طرد الشيخ الكويتي نبيل العوضي سيفتح الباب أمام طرد مفكرين من الشق العلماني الآخر.

وأضافت محرزية العبيدي: “لا يجب أن نصادر الرأي المخالف ولكن علينا أن نواجهه بالحجة، والرجل لم يطرح أبدًا مسألة تحجيب الفتيات القاصرات”، وفق قولها.

المصدر : مفكرة الإسلام .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى