هام

وزارة الخارجية تصدر بيانا هاما

وزارة الخارجية

الرشادبرس..

جددت وزارة الخارجية، دعوتها للأمم المتحدة لإعادة النظر في وضع بعثتها في الحديدة التي أصبحت بحكم الرهينة لدى المليشيات الحوثية التي عطلت تنفيذ القرار 2452.

ودعت المجتمع الدولي ومجلس الأمن إلى تحمل مسؤولياته بتنفيذ قرارته ومعاقبة المليشيات الحوثية التي تنذر ممارساتها اليومية بتصعيد شامل يقوض جهود السلام ويخدم أجندة إيران التدميرية في المنطقة. واطلقت مليشيات الحوثي الارهابية المدعومة ايرانياً، صواريخ الكاتيوشا مستهدفة مناطق سيطرة القوات الحكومية والأحياء السكنية في حي المنظر بمحافظة االحديدة والذي اسفر عنه تدمير مسجد القاسمي. وقالت الخارجية في بيان لها “إن هذا التزامن بين المحاولات الحوثية للهجوم على مدينة مأرب التي تأوي ملايين النازحين الفارين من بطشها واستمرار استهداف اراضي المملكة العربية السعودية ومواصلة الخروقات في الحديدة يؤكد ان هذه المليشيات لا تأبه بالاتفاقات ولا تؤمن بالسلام”.

وذكرت الوزارة أن هذه الاعتداءات المتكررة للمليشيات الحوثية تأتي ضمن انتهاكاتها المستمرة لوقف إطلاق النار في الحديدة وسعياً منها للتصعيد الشامل في مختلف مناطق المواجهات واعاقة الجهود الدولية لوقف إطلاق النار واحلال السلام في اليمن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى