محلية

ألغام الحوثي تحصد أرواح المدنيين مقتل وإصابة 10 مواطنين في حادثتين شمالي الجوف

الرشاد برس ــــ محلية

قتل وأصيب 10 مواطنين، بانفجار لغمين زرعتهما مليشيات الحوثي الإيرانية في حادثتين منفصلتين بمحافظة الجوف
وقال المرصد اليمني للألغام، إن “لغما أرضيا مضاد للعربات زرعه الحوثيون، انفجر بسيارة مدنية في الطريق الرئيسي الرابط بين منطقة اليتمة بمحافظة الجوف ومحافظة مأرب”.
وأضاف، أن “انفجار اللغم الحوثي أسفر عن مقتل ثلاثة مدنيين وإصابة 5 أخرين بجروح”، مبينًا أن من بين الجرحى مالك السيارة المواطن “عاهد منيف”.
كما أفاد المرصد اليمني بمقتل مدنيين اثنين، بانفجار لغم أخر بمركبة مدنية في الطريق الصحراوي في منطقة اليتمة بمديرية خب الشعف شمال شرق الجوف، مشيرا إلى أن أحدهما هو المواطن “فيصل الضلاعي” في العقد الرابع من العمر.
وتسببت الألغام التي زرعتها مليشيات الحوثي الإرهابية بكثافة في القرى والمزارع والطرقات والمرافق الحكومية بمقتل وإصابة وتشويه الآلاف من المواطنين أغلبهم من الأطفال والنساء، في عدد من المحافظات اليمنية.
وتقدر تقارير حكومية وحقوقية إجمالي ما زرعته المليشيا الإيرانية من الألغام، بنحو4 مليون لغم وعبوة ناسفة مختلفة الأشكال والأحجام، وتؤكد أنها زرعت بشكل عشوائي ومتعمد لقتل المواطنين الأبرياء.
وكان المشروع السعودي “مسام” أعلن في 20نوفمبر/ تشرين الماضي، انتزاع واتلاف أكثر من 289 ألف لغم زرعتها مليشيات الحوثي الإرهابية في مختلف المحافظات اليمنية، وذلك منذ منتصف يوليو 2018 م.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى