محلية

أبناء منطقة “ثلاء عمران” يحتجون أمام بيت الرئيس هادي لإخراج مسلحي الحوثي من بلادهم

 ثلا

الرشاد برس- صنعاء

 

تظاهر اليوم العديد من مديرية ثلاء بمحافظة عمران أمام منزل الرئيس هادي وذلك للمطالبة بالتدخل الفوري والعاجل لإخراج المليشيات المسلحة التابعة لجماعة الحوثي.

 

وخلال الوقفة الاحتجاجية أن مدينتهم أصبحت مرتعاَ لمسلحي الحوثي بما يهدد الأمن والسلم الاجتماعي في المدينة، وتأثيرات ذلك على استقرار وتراث المدينة الحضاري والإنسانية ومعالمها التاريخية والأثرية.

 

وأشار المحتجون في بيان لهم أن بقاء هذه الجماعات المسلحة في المدينة سيجعل منها ومن المنطقة ميداناً للصراعات المسلحة التي لن يتضرر منها أبناء المدينة فقط ولكن قد تجر المنطقة وما حولها إلى أتون صراعات لا يحمد عقباها.

 

وأضاف البيان أنه في الوقت الذي كانت هذه المدينة وعبر تاريخها القديم والحديث مدينة الوئام والسلام والعلم والعلماء، ووجهة سياحية للعالم، جعلها مرشحة للدخول ضمن قائمة التراث العالمي للمدن الأثرية تفاجأ أهالي المدينة بأنها أصبحت مركزاً لإدارة العمليات الإجرامية للحوثي في جميع القرى والمدن المحيطة بالعاصمة صنعاء.

 

كما دعا المعتصمون الرئيس وحكومة الوفاق ومجلسي النواب والشورى القيام بواجبكم الوطني محملين الحكومة المسئولية الكاملة أمام الله والوطن والتاريخ لما قد يترتب من نتائج وخيمة إزاء السكوت والتغاضي عمّا يجري في هذه المديرية ومعالمها الحضارية والتاريخية وانعكاسات ذلك على الوطن برمته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى