محلية

جماعة الحوثي تقر بمقتل عبد الخالق الحوثي

الرشاد برس ــــ محليــــــــــــــــــة

أقرت جماعة الحوثي بمقتل ” عبد الخالق الحوثي” شقيق زعيمها ” عبدالملك الحوثي ” .

وقالت إن شقيق زعيم الجماعة اللواء عبدالخالق الحوثي قتل في ما اسمته معركة النفس الطويل، في مران بمحافظة صعده.

وجاء إعلان الجماعة مقتل الحوثي دون أن توضح تفاصيل أكبر .

وكان مراقبون قد قالوا إن شقيق زعيم الحوثيين قتل في الغارة التي ي نفذها ‎التحالف العربي في 17يناير على مقر سري تستخدمه قيادات الحوثيين في الحي الليبي شمال غرب ‎صنعاء.

 وكانت طائرات التحالف العربي قد استهدفت اجتماعا لقيادات حوثية في منزل القيادي الحوثي قاسم الجنيد المعين من قبل الجماعة مدير الكلية الحربية أدت إلى مقتل عدد من القيادات من بينهم عبدالخالق الحوثي.

وأعلنت الخارجية الأمريكية، في 10 يناير/ كانون الثاني الماضي، فرض عقوبات على عبد الخالق، إضافة إلى شقيقه عبد الملك، والقيادي الحوثي البارز عبد الله الحاكم.

في العام  2018، عينت جماعة الحوثي عبد الخالق قائدا لما يسمى “المنطقة العسكرية المركزية”، التي تشمل العاصمة صنعاء ومحيطها، ومنحته رتبة لواء رغم صغر سنه، مقارنة بالرتبة الرفيعة التي لم يحصل عليها سوى عدد قليل من القيادات اليمنية.

وتم إنشاء المنطقة العسكرية تحت هذا المسمى لأول مرة في تاريخ اليمن، وأُسندت قيادتها إلى عبد الخالق، وقيادة المعارك في جبهة نهم، شرقي العاصمة صنعاء.

يعد عبد الخالق المطلوب رقم 6 من بين 40 شخصية قيادية في جماعة الحوثي، وضعها التحالف العربي بقيادة السعودية، ضمن “القائمة السوداء”.

وأعلن التحالف عام 2017، مكافأة قدرها 20 مليون دولار لمن يدلي بأي معلومات تؤدي إلى القبض عليه وبقية القيادات الحوثية المطلوبة، أو تحديد أماكن تواجدهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى