عربية

السودان :قصف متبادل واشتباكات متواصلة بين الجيش والدعم السريع في الخرطوم

الرشادبرس _ عربي

استمرت المعارك والقصف المتواصل بين الجيش وقوات الدعم السريع اليوم الخميس في مدن الخرطوم الثلاث

وقالت مصادر عسكرية ان قوات الجيش وجهت ، ضربات متواصلة ومكثفة نحو مناطق ارتكاز قوات الدعم السريع التي شنت هي الأخرى هجوماً مدفعياً، اليوم الخميس ، من نقاط وجودها جنوب شرقي العاصمة الخرطوم.

كما سُمعت أصوات قصف مدفعي في محيط المناطق التي تتحرك فيها قوات الدعم السريع بالمدينة الرياضية وأرض المعسكرات جنوب الخرطوم

وقد شهدت الخرطوم حصيلة دامية، جراء الاقتتال بين طرفي الصراع، فقد أعلن متحدث باسم الجيش السوداني، الأربعاء، أن 9 مدنيين قتلوا وأصيب 15 آخرون في قصف شنته قوات الدعم السريع في العاصمة الخرطوم.

وذكر المتحدث الرسمي باسم الجيش، نبيل عبد الله، أن قوات الدعم السريع قصفت مركزا صحيا ملحقا بأحد المساجد في شمال بحري بولاية الخرطوم.

وأضاف أن الجيش تصدى أيضا لهجوم من قوات الدعم السريع في نيالا بغرب البلاد وكبدها خسائر كبيرة في الأفراد والمعدات، وفق تعبيره.

أتى هذا بعدما أكدت لجان أحياء منطقة السامراب، صباح الأربعاء، أن 20 شخصاً لقوا حتفهم بمنطقة السامراب في مدينة الخرطوم بحري، شمال العاصمة، جراء قصف مدفعي على المنطقة من قبل قوات الدعم السريع، وفق زعمها.

يأتي استمرار الاشتباكات للشهر السادس على التوالي منذ تفجر الصراع، في وقت تتأزم فيه الظروف الاقتصادية والإنسانية للمواطنين في مدن العاصمة وغيرها.

ومنذ اندلاع الحرب بين القوتين العسكريتين في منتصف أبريل الماضي، عندما تحول توتر مرتبط بخطة مدعومة دولياً للانتقال السياسي إلى صدام مباشر بعد أربع سنوات من الإطاحة بعمر البشير في انتفاضة شعبية، تشهد العاصمة بشكل يومي اشتباكات ومواجهات مسلحة.

المصدر :مواقع سودانية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى