أخبار المقاومة

مأرب: الجيش يحقق انتصارات نوعية وأنباء عن مصرع قيادات حوثية

الرشادبرس..

تمكنت قوات الجيش الوطني مسنودة بالمقاومة الشعبية اليوم الجمعة من التصدي لهجمات مكثفة شنتها المليشيا الحوثية الإرهابية في جبهات القتال غرب محافظة مأرب شمال شرق البلاد

وقالت مصادر ميدانية، إن قوات الجيش المسنودة بالمقاومة صدت عدة محاولات تسلل لعناصر المليشيا الحوثية صوب مواقعهم في جبهة الكسارة والمشجح وسلسلة جبال هيلان بمديرية صرواح، غربي المحافظة.

وأوضحت ان معارك عنيفة دارت بين الطرفين في مواقع “ملبودة”، “دش الحقون”، “حمة الحمراء”، ومواقع أخرى بالقرب من منطقة السويداء عقب تلك المحاولات الفاشلة والتي تكبدت خلالها المليشيا خسائر كبيرة في العتاد والأرواح وأسرت 4 مسلحين حوثيين واستعادة رشاش مُثبت على دراجة نارية في جبهة الكسارة.

وبينت المصادر ان قوات الجيش استهدفت بالمدفعية الثقيلة تعزيزات عسكرية حوثية كانت قادمة إلى مواقع القتال، بالتزامن مع تبادل للقصف المدفعي والصاروخي في عدة جبهات بمديرية رحبة، وفي المواقع القريبة من مديرية جبل مراد.

وفي وقت سابق صباح اليوم دارت معارك عنيفة في جبهة الكسارة، غربي مأرب، إثر هجوم للمليشياالحوثية تمكنت قوات الجيش من تكبيد العناصرالحوثية خسائركبيرة وتحريرمناطق واسعة باتجاه الكسارة والمشجع

وأضافت المصادر أن قوات الجيش تمكنت من صد الهجوم وأحرزت تقدماً جديداً تمثل بالسيطرة على عدة مواقع كانت بحوزة الحوثيين، إضافة إلى مقتل وإصابة عشرات الحوثيين.

وأشارت المصادر إلى أن مقاتلات التحالف ساندت قوات الجيش بغارات مكثفة واستهدفت تعزيزات وآليات حوثية في امتداد جبهات مأرب.

وفي وقت سابق امس الخميس قال مراسل التلفزيون الرسمي في مأرب، “عبدالله أبو أسعد”، إن قياديان حوثيان ينتحلان رتب وصفات عسكرية لقيا مصرعهما بغارة للتحالف العربي.

وأضاف في تغريدة على تويتر، أن العميد ضيف الله الخالدي أركان اللواء الثالث صاعقة والعميد حسن اللاحجي عمليات اللواء، قضيا بغارة لطيران التحالف في مفرق صلب شمال مأرب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى