أخبار العالم

تركيا: استهداف إسرائيل لمستشفيات غزة انتهاك للقانون الدولي

الرشادبرس _ دولي

أبلغ وزير الخارجية التركي هاكان فيدان نظيرته الأسترالية في اتصال هاتفي يوم الثلاثاء بأن استهداف إسرائيل للمستشفيات والمدارس في غزة بمثابة “انتهاك صريح للقانون الدولي”.

وأضاف الوزير هاكان فيدان أكد أيضا على الحاجة الملحة للتوصل إلى وقف كامل لإطلاق النار في أقرب وقت ممكن مع ضرورة وصول المساعدات الإنسانية إلى القطاع دون عوائق.

وكانت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف) قالت الاثنين إن أكثر من 700 ألف طفل في قطاع غزة نزحوا عن ديارهم، حيث أجبروا على ترك كل متعلقاتهم وراءهم.

وذكرت المنظمة على منصة إكس أن الاحتياجات الإنسانية تتزايد، ودعت إلى وقف فوري لإطلاق النار لأسباب إنسانية وإتاحة وصول المساعدات بشكل مستدام ودون عوائق.

كانت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل لاجئي فلسطين في الشرق الأدنى (أونروا) قد قالت في وقت سابق إن 70 في المئة من سكان القطاع البالغ عددهم أكثر من مليوني نسمة أصبحوا نازحين يعيش معظمهم في ظروف وصفتها بالمروعة.

وقالت الأونروا إن ما يقرب من 1.6 مليون شخص نزحوا في مختلف أنحاء قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر تشرين الأول الماضي، وأشارت إلى أن هناك ما يقرب من 748 ألف نازح يقيمون الآن في 151 منشأة تابعة للوكالة في كافة محافظات القطاع الخمس.

المصدر :رويترز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى