محلية

أمسية رمضانية في صنعاء دعما للقدس والمسجد الأقصى

 

 

القدس  

الرشاد برس-صنعاء

نظمت مؤسسة القدس الدولية، مكتب اليمن، اليوم الخميس، بمنزل الشيخ حميد الأحمر في صنعاء الإفطار السنوي لعام 1435هـ لدعم مشاريع المؤسسة في القدس والمسجد الأقصى الشريف.

وبعد الإفطار تحدث رئيس مجلس أمناء المؤسسة في اليمن، الشيخ صادق الأحمر عن الأخطار المحدقة بالمسجد الأقصى ومدينة القدس.

ودعا الشيخ صادق الميسورين وفاعلي الخير وأبناء اليمن إلى دعم المرابطين في المسجد الأقصى وسكان القدس، مشيرا إلى أن المسجد الأقصى ليس ملكا لفئة وطائفة دون أخرى وإنما ملك لكل المسلمين.

وأشاد الأحمر بالدعم الذي يقدمه اليمنيون لإخوانهم في فلسطين بشكل عام، والقدس والمسجد الأقصى على وجه الخصوص.

من جهته أكد القاضي حمود الهتار رئيس مجلس أمناء المؤسسة، أن المؤسسة تركز في مشاريعها داخل مدينة القدس على الجانب الإنساني والتنموي والتعليمي.

وأضاف الهتار في كلمته، أن إجمالي ما قدمته المؤسسة خلال العام 2013، لتنفيذ مشاريع في القدس بلغ 272 ألف دولار.
من جهته قال الشيخ عبد العزيز الزبيري إن المسجد الأقصى هو المسجد الوحيد في العالم، رغم أهميته، ليس له راع ولا كفيل يمسح دمعته”، مشيرا إلى أن واجب المسلمين من مشارق الأرض ومغاربها هو دعم القدس والمسجد الأقصى.

من جهته تحدث مدير المؤسسة، أحمد فائز حرارة، عن ما يتعرض له المسجد الأقصى ومدينة القدس من مؤامرة خبيثة من قبل الصهاينة.

واستعرض المشاريع التي شاركت المؤسسة في تنفيذها في مدينة القدس عبر المركز الرئيس للمؤسسة في بيروت، منها دعم مشروع البيارق، ومشروع دعم الطلاب في القدس، والرعاية الاجتماعية، والمشاريع العائلية للأسر الفقيرة، وكذلك مساهمة المؤسسة في دعم التجار المقدسيين الذين تعرضوا للإفلاس نتيجة الضريبة الباهظة التي يفرضها الاحتلال عليهم.

وأعلن الشيخ حميد رئيس مجلس إدارة مؤسسة القدس الدولية، عن تبرعه بمبلغ 20 مليون ريال فيما تبرعت مؤسسة الشيخ الأحمر الخيرية بمبلغ 25 مليون ريال لدعم مشاريع المؤسسة في مدينة القدس والمسجد الأقصى.

الجدير بالذكر أن مؤسسة القدس الدولية، مؤسسة مدنية خيرية مقرها الرئيس في بيروت ولها عدة فروع في عواصم ومدن عربية مهمتها دعم المقدسيين وتثبيتهم على أرضهم أمام تعجرف الاحتلال الصهيوني.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى