منوعات

توقيع اتفاقية لتطوير مطار عدن الدولي

الرشادبرس..

وقعت الحكومة اليوم الإثنين إتفاقية مشروع تحديث وتطوير مطار عدن الدولي مع البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن والشركة المنفذة للمشروع.

وتتضمن الإتفاقية التي وقعتها وزارة النقل وممثل البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن إعادة تأهيل المطار وإصلاح البنى التحتية والأعمال الكهربائية والميكانيكية والصحية، والمرافق الحيوية للمطار بما يتوافق مع الأنظمة والمواصفات الدولية، إثر ما تعرضه له من اضرار جسيمة جراء الاستهداف الإرهابي من قبل المليشيات الانقلابية اثناء وصول الحكومة.. وفقا لوكالة الأنباء الرسمية “سبأ”.

وأشارت وزارة النقل الى أن مشروع تأهيل وترميم مطار عدن الدولي يندرج ضمن البروتوكول الذي وقع مع البرنامج السعودي لتنمية واعمار اليمن الخاصة بمشاريع النقل في اليمن مطلع نوفمبر 2020م بكلفة تبلغ 54 مليون ريال سعودي على ثلاث مراحل والتي تشمل مصفوفة أعمال ومجموعة مشاريع ستنفذ في الموانئ والمطارات والمنافذ البرية.. لافتة إلى أن الوزارة تجري حالياً العمل على إنشاء البوابة الرئيسية للمطار بتصميم وتنفيذ وزارة الأشغال العامة والطرق ليكون واجهة حضارية للبلد.

من جانبه استعرض ممثل البرنامج السعودي لتنمية واعمار اليمن، جملة الإجراءات التي نفذها الوفد الفني المكلف للنزول لمطار عدن الدولي لدراسة الإحتياجات والمخططات القائمة وتقييم الوضع الراهن ووضع الحلول المعالجة لها.

وأكد حرص البرنامج على تعزيز التنسيق والتواصل المستمر مع وزارة النقل على تنفيذ المشاريع المتعلقة بقطاعات النقل المختلفة في المناطق المحررة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى