محلية

إسقاط (اعتذار الحكومة للمناطق الوسطى) يقطع جلسة الحوار بعد احتجاجات الأعضاء

رئاسة مؤتمر الحوار الوطني
رئاسة مؤتمر الحوار الوطني

الرشاد برس-خاص

أنهت رئاسة مؤتمر الحوار الوطني اليوم الجلسة بعد أن احتج أعضاء على تقرير العدالة الانتقالية باعتباره اسقط بند إعتذار الدولة للمناطق الوسطى التي تضررت من الحرب خلال حرب صيف 94.

 

وقال مراسل “الرشاد برس” من مؤتمر الحوار أن رئاسة الحوار أعلنت عن رفع الجلسة وتأجيلها إلى يوم الأحد القادم بعد أن اسقط أحد البنود في تقرير العادلة الانتقالية وهو اعتذار الدولة للمناطق الوسطى التي تضررت من الحرب عام 94م.

 

واحتج بعض أعضاء مؤتمر الحوار وتعالت أصواتهم في القاعة أثناء قراءة أحد الأعضاء تقرير العدالة الانتقالية ولم يذكر بند اعتذار الدولة للمناطق الوسطى.

 

وقال الدكتور منصور الزنادني لـ”الرشاد برس” احتجينا على تقرير العدالة الانتقالية اليوم ورفعت الجلسة بسبب اسقاط بند اعتذار الدولة للمناطق الوسطى متعمداَ”.

 

وأضاف واجب على الدولة أن تعتذر للمناطق الوسطى نتيجة للحرب التي خلفتها بينها وبين المناطق الجنوبية ولا زالت آثارها إلى الآن من المعاقين بسبب الألغام البالع عددها مئات الآلاف من الألغام”.

 

وفيما كان من المقرر أن ينهي مؤتمر الحوار جلساته اليوم باعتبار أنتها شهر ديسمبر حسب ما صرحت به الأمانة العامة قبل اسبوع؛ لا تزال القضية الجنوبية لم ينتج عنها حل نهائي، وكذلك تقرير العدالة الانتقالية وبعض البنود في فريق بناء الدولة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى