محلية

توقعات بهطول أمطار في 15 محافظة خلال الساعات القادمة

الرشادبرس-محلي

توقعت الأرصاد الجوية، استمرار الأجواء الحارة إلى شديدة الحرارة في الصحارى والمناطق الساحلية، وهطول أمطار رعدية متفاوتة على أجزاء من عدة محافظات خلال الـ 24 ساعة القادمة.

وقال المركز الوطني للأرصاد الجوية إنه يتوقع أجواء حارة إلى شديدة الحرارة نهاراً في الصحارى والهضاب الداخلية، تتراوح درجات الحرارة العظمى بين 36- 45 درجة مئوية، وقد تكون الأجواء حارة ورطبة في المناطق الساحلية، تتراوح درجات الحرارة العظمى بين 33-40 درجة مئوية.

ومن المحتمل هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على أجزاء من محافظات صعدة، عمران، المحويت، حجة، صنعاء، ريمة، ذمار، إب، الضالع، تعز، لحج، أبين، شبوة وهضبة حضرموت والمهرة.

وأشار المركز الوطني للأرصاد إلى احتمال هبوب رياح شديدة إلى شديدة جداً حول أرخبيل سقطرى تتراوح سرعتها بين 28-46 عقدة، ورياح نشطة إلى قوية على السواحل الجنوبية والشرقية ومدخل باب المندب تتراوح سرعتها بين 15-35 عقدة تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج.

ونصح المركز المواطنين في المناطق المتوقع فيها درجات حرارة مرتفعة بالإكثار من شرب السوائل وعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس.

وحذر من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول ومن العواصف الرعدية والتدني في مدى الرؤية الأفقية بسبب هطول الأمطار والعوالق الترابية.

كما حذر الصيادين وربابنة السفن ومرتادي البحر من اضطراب البحر وارتفاع الموج حول أرخبيل سقطرى وخليج عدن وأجزاء من السواحل الجنوبية والشرقية ومدخل باب المندب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى