محلية

مليشيا الحوثي تستولي على مطعم سياحي في صنعاء

الرشاد برس ــــ محليــــــــــــــــــة

وجهت مليشيا الحوثي الإرهابية، أحد مشرفيها للاستيلاء على مطعم تم افتتاحه حديثا في العاصمة المختطفة صنعاء، بحسب ما ذكرته مصادر اعلامية.
وقالت المصادر إن المشرف الحوثي “أبو علي” قام بمعية عدد من المسلحين بالسطو على مطعم دار_السلطان والكائن في تقاطع بينون مع شارع تعز بحي شميله بالتواطؤ من قبل القيادي الحوثي محمد مطهر الوشلي المكنى “ابو مطهر” المنتحل صفة مدير عام مديرية السبعين ومشرف الجماعة بالمديرية ذاتها.
وأوضحت أن المطعم الذي يملكه أحد أبناء حراز قامت المليشيات منذ الأيام الأولى لافتتاحه بالتضييق على مالكه وابتزازه واغلاقه عدة مرات بعدة ذرائع تارة بحجة عدم وجود مواقف للسيارات وأخرى باسم التراخيص والرسوم رغم استيفاء مالكه وحصوله على كل التراخيص ودفعه الرسوم التي فرضت عليه.
وأضافت المصادر إن المليشيات أرسلت أخيرا المشرف الحوثي “ابو علي” وعددا من مسلحيه الذين قاموا بالاستيلاء على المطعم بقوة السلاح واتهام مالكه بان لديه شريكا “داعشيا”، وهي تهمة وذريعة دأبت الجماعة على اطلاقها على كل من ترغب بنهب ومصادرة ممتلكاتهم.
وأشارت المصادر ،أن مالك المطعم قام بمقاضاة مشرف المليشيا في إحدى المحاكم والتي برأت مالكه من التهم الملفقة ضده وأصدرت حكما قضى بارجاع المطعم له لكن لم تتمكن المحكمة ومالكه من استعادة المطعم في ظل استيلاء مشرف المليشيا عليه وفتحه ونهب ريعه من الأموال لصالحه.
ومنذ سيطرة مليشيا الحوثي على صنعاء استخدمت ما يسمى الحارس القضائي (هيئة حوثية استحدثتها مؤخرا) لغرض النهب ومصادرة الأموال والممتلكات، التي شملت العقارات والفلل والمنازل والأراضي الخاصة، والمؤسسات الخيرية والجامعات الخاصة والمعاهد والمستشفيات والمستوصفات الأهلية وشركات الاتصالات والحدائق الخاصة في إطار حربها ضد القطاع المدني والتجاري الخاص.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى