هام

قمة عربية إسلامية مشتركة اليوم في الرياض

الرشاد برس ــــ متابـــــــــــــــــــعات

تنطلق اليوم السبت في مدينة الرياض القمة العربية الإسلامية المشتركة لبحث العدوان الاسرائيلي المتواصل على غزة
وقال الخارجية السعودية مساء امس ان القمتين العربية والاسلامية ستدمج القمتين في قمة واحدة مشتركة تعقد اليوم السبت في الرياض لبحث الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.
جاء ذلك في بيان للوزارة قبل ساعات من عقد القمة العربية، تزامنا مع استمرار العدوان الإسرائيلي على القطاع لليوم الـ36، حسب وكالة الأنباء السعودية (واس).
وأفادت الخارجية السعودية -التي تتولى الرئاسة الدورية للقمتين- بأنه “تقرّر عقد قمة عربية إسلامية مشتركة غير عادية، بشكل استثنائي في الرياض اليوم السبت”. وأشارت إلى أن القمة ستكون عوضا عن “القمة العربية غير العادية”، و”القمة الإسلامية الاستثنائية” اللتين كان من المُقرر أن تُعقدا في التاريخ نفسه.
وأوضحت أن توحيد القمتين “استجابة للظروف الاستثنائية التي تشهدها غزة، وبعد تشاور المملكة العربية السعودية مع جامعة الدولة العربية ومنظمة التعاون الإسلامي”.
ووفق البيان، يأتي هذا الدمج “استشعارا من قادة جميع الدول لأهمية توحيد الجهود والخروج بموقف جماعي موّحد يُعبّر عن الإرادة العربية الإسلامية المُشتركة بشأن ما تشهده غزة والأراضي الفلسطينية من تطورات خطيرة وغير مسبوقة تستوجب وحدة الصف العربي والإسلامي في مواجهتها واحتواء تداعياتها”.
المصدر :وكالة الانباء السعودية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى