محلية

استعدادات لانطلاق المؤتمر الطبي الأول غدا السبت في مارب

الرشادبرس-محلي

 تنطلق غدا السبت في محافظة مأرب فعاليا المؤتمر الطبي الأول الذي تٌنظمه كلية الطب في جامعة إقليم سبأ بالشراكة مع المجلس اليمني للاختصاص الطبية بمأرب.

وأكد نائب رئيس جامعة “إقليم سبأ” للدراسات العليا والبحث العلمي الدكتور “حسين” استكمال الاستعدادات للمؤتمر الذي يناقش على مدى ثلاثة أيام أكثر من 30 بحث وورقة علمية لمشاركين من داخل وخارج اليمن.

وقال: إن المؤتمر سيقام تحت عنوان “البحث الطبي ضرورة عصرية” ويهدف لتشجيع الأبحاث والتجارب الطبية الناجحة وتطوير مهارات البحث العلمي، متوقعا أن يسهم في الارتقاء بالعملية التعليمية والإدارية في كلية الطب.

وأضاف: المؤتمر سيتيح لكلية الطب والطلاب فيها الاطلاع على تجارب التدريس والبحث الناجحة والعمل الميداني، وسيفتح المجال للاستفادة من خبرات الجامعات والمؤسسات الطبية اليمنية والخارجية.

في السياق قالت الدكتورة “أمانى الهواري” عميدة كلية الطب في تعليق لـ”يمن ديلي نيوز” إن المؤتمر الطبي يعتبر أول فعالية نوعية بالجامعة من شأنها أن تتيح للكلية التواصل بالباحثين من ذوي التخصص في الجامعات الأخرى والمؤسسات الصحية الأخرى.

وأشارت إلى حرص الكلية على إنشاء علاقات تعاون مع المستشفيات والمراكز الصحية في اليمن ودول المنطقة، والاطلاع على تجاربهم، بما يوفر فرصة تدريب ميدانية لطلاب الكلية خصوصا مع وصول طلاب الدفعة الأولى إلى المستوى الرابع هذا العام.

وقالت: كلية الطب تحتضن اليوم 454 طالب وطالبة وهذا يحتم علينا في الكلية العمل بكل الوسائل والطرق لتأهيل هؤلاء الطلاب وتوسيع مداركهم من خلال اطلاعهم على تجارب المؤسسات الطبية، وكل جديد في الجانب الطبي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى