محلية

السفير الروسي يلتقي الرئيس هادي في عدن ويؤكد دعم بلاده للشرعية الدستورية

 

11046594_918779891486413_9202218384878918078_n-20150308-145902

الرشاد برس-وكالة الاناضول

التقى الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، اليوم الأحد، بالسفير الروسي لدى بلاده، فلادمير ديدوشتين في مدينة عدن جنوبي البلاد، بحسب مصدر حضر الاجتماع.

 

وقال المصدر طالباً عدم ذكر اسمه في تصريح مقتضب للأناضول إن “الرئيس هادي التقى في عدن بالسفير الروسي لدى اليمن لبحث التطورات الأخيرة التي تشهدها البلاد”.  

 

وكان الرئيس اليمني قد التقى بوفود وسفراء أجانب وعرب خلال الفترة الأخيرة في مدينة عدن تناول سبل الخروج بحل للأزمة الراهنة التي تمر بها بلاده.

 

ووصل هادي إلى عدن في 21 من الشهر الماضي بعد تمكنه من الإفلات من الإقامة الجبرية بمقر إقامته في صنعاء التي فرضها عليه الحوثيون الذين يهيمنون على النصف الشمالي من البلاد. 

 

ومنذ ذلك الحين، يسعى هادي، الذي يحظى بدعم خليجي ودولي واسع، إلى تعزيز سلطاته في عدن وإنشاء مركز منافس للسلطة جنوبي البلاد بدعم وحدات من الجيش موالية له والقبائل رغم أن كثيرين من أعضاء حكومته بمن فيهم رئيس الوزراء خالد بحاح لا يزالون قيد الإقامة الجبرية في صنعاء التي يسيطر عليها الحوثيون منذ سبتمبر  الماضي.

 

فبعد ساعات من وصوله عدن، أعلن الرئيس اليمني تمسكه بشرعيته رئيساً للبلاد، وقال إن “كل القرارات الصادرة منذ 21 سبتمبر (تاريخ سيطرة الحوثيين على صنعاء) باطلة ولا شرعية لها”. 

 

وأمس السبت، تحدثت تقارير صحفية أن هادي قال خلال اجتماع مع مسؤولين في عدن إنه يتجه لإعلان هذه المدينة عاصمة لليمن؛ نظرا لتواجده فيها، وانتقال العديد من السفارات العربية والأجنبية إليها؛ بما يحتم اتخاذ مثل هذا القرار بعد استكمال الإجراءات القانونية والدستورية، وفق مصادر حضرت الاجتماع.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى