محلية

الحكومة تقر إنهاء العام الدراسي للمرحلة الأساسية…لهذاالسبب(وثيقة)

الرشاد برس ــــ محلية

اصدرت الحكومة ممثلة بوزارة التربية والتعليم اليوم الاثنين،قرارا يقضي بإنهاء العام الدراسي للمرحلة الأساسية، بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد كوفيد ،19 في البلاد.
وكان وزيرا التربية والتعليم، والتعليم العالي، قدما مقترحات إلى اجتماع عبر الاتصال المرئي اللجنة العليا لمواجهة كورونا بشأن العملية التعليمية للطلاب.
وأقرت اللجنة مقترح وزير التربية والتعليم فيما يخص تقييم نتائج الطلاب في فصول النقل، كماوجهت وزير التعليم العالي ووزير التربية والتعليم بالرفع بخطة للتعامل مع طلاب الشهادة الثانوية وأيضاً طلاب المرحلة الجامعية.
وكشفت وثيقة صادرة عن وزارة التربية والتعليم عن مقترحات إجراءات إنهاء العام الدراسي الحالي، مرفوعة إلى رئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، ونائبه رئيس اللجنة الوطنية العليا للطوارئ سالم الخنبشي .
وتضمنت المذكرة المرفوعة من وزير التربية والتعليم الدكتور عبدالله لملس ،إلى رئيس الوزراء ونائبه، السبت، تضمنت مقترح بالإجراءات التالية :
1- الصفوف من الأول الأساسي وحتى الثاني الثانوي : تفويض وزارة التربية باتخاذ الإجراءات التي من شأنها انهاء العام الدراسي 2020- 2019م وذلك باحتساب نتائج الفصل الدراسي الأول وضربه في اثنين .
2_ امتحان الثانوية العامة بقسميها : في حالة استمرار الجائحة حتى موعد الاختبارات المقررة بتاريخ 28 يونيو 2020م فإنه سيتم احتساب المعدل التراكمي وضربه في اثنين .ولفتت الوزارة بأن مقترح قرارات وإجراءات إنهاء العام الدراسي التي وضعتها تأتي نتيجة تفشي وباء كورونا في عدد من محافظات الجمهورية ، وحرصا منها على مستقبل الطلاب والطالبات ومراعاة لما يعيشونه من قلق حيال مستقبلهم التعليمي واستجابة لدعوات ومناشدات اهاليهم في ظل الظروف العصيبة التي تعيشها اليمن جراء جائحة كورونا.
وكانت الحكومة قد أعلنت تعليق الدراسة في مناطق سيطرتها احترازياً مع بداية تفشي الوباء في دول المنطقة في مارس الماضي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى