محلية

الارياني: الحوثي يعمل على تهجير ابناء مديريات حزام صنعاء وتوطين عناصره القادمة من صعده

الرشادبرس-متابعات

قال وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الإرياني “ان عمليات السلب والنهب المنظم لاراضي ومزارع المواطنين في مديريات حزام ‎صنعاء، من قبل ميليشيات الحوثي الارهابية، يندرج ضمن مخططها لتغيير التركيبة السكانية، عبر تهجير وتشريد ابناء تلك المناطق، وتوطين عناصرها المؤدلجة القادمة من محافظة صعده”.

وأوضح ان عناصر مليشيا الحوثي تحاول السيطرة على قرابة 70 الف لبنه، في عزلة بني جرموز بمديرية بني الحارث شمال العاصمة صنعاء، بمزاعم ملكيتها لجمعية سكنية، وهو ما رفضه أبناء المنطقة.

وأشار الارياني الى ان مليشيا الحوثي الإرهابية نفذت منذ انقلابها حملات منظمة للسيطرة على أراضي المواطنين في ضواحي العاصمة صنعاء في إحياء (الروضة، عصر، جدر، محيط مطار صنعاء الدولي) ومديريات (همدان، صرف، بني مطر، بني حشيش، بني الحارث،)، تحت مزاعم أراضي الدولة وملكية الأوقاف وأملاك الأئمة، ووظفت محاكم وقضاة تابعين لها لشرعنة هذه الممارسات الاجرامية.

وجدد التحذير من مساعي مليشيا الحوثي الإرهابية لإحداث تغيير ديموغرافي في العاصمة ‎صنعاء التي ظلت حاضنة لجميع مكونات واطياف المجتمع، وانشاء حزام طائفي يعتقد بافكارها الطائفية المستوردة من ايران ويدين لها بالولاء، ومخاطر ذلك على النسيج الاجتماعي والسلم الأهلي وقيم التعايش والتنوع والتعدد بين اليمنيين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى